facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بوتين يهنىء الأسد باستعادة تدمر


27-03-2016 06:14 PM

عمون - هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاحد نظيره السوري بشار الاسد باستعادة مدينة تدمر الاثرية وشددت الرئاسة الروسية على الدور المركزي لموسكو في هذا الانجاز الميداني.

وقال الكرملين في بيان انه في اتصال هاتفي "بادر اليه الجانب الروسي"، هنأ بوتين "بشار الاسد بالخاتمة السعيدة للعملية الواسعة النطاق التي قامت بها القوات السورية بدعم من القوات الجوية الروسية والتي هدفت الى تحرير مدينة تدمر".

واضاف البيان ان الرئيس السوري "اعرب عن امتنانه للدعم الفاعل الذي قدمته القوات الجوية الروسية".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي العامة ان الرئيس السوري "شدد على ان تقدما مثل تحرير تدمر ما كان ممكنا من دون دعم روسيا".

وبعد تحرير المدينة الاثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو، امر بوتين "بتامين اكبر قدر من الدعم للجانب السوري لازالة الالغام والمتفجرات من الاراضي المحررة بالنظر الى اهميتها بالنسبة الى التراث العالمي".

وفي السياق نفسه، اجرى بوتين في وقت سابق الاحد اتصالا هاتفيا بالمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو ايرينا بوكوفا.

وتوافق بوتين وبوكوفا على ان "اليونيسكو وروسيا وسوريا يمكنها ان تتخذ قريبا كل الاجراءات الضرورية لتقييم الاضرار التي الحقها الارهابيون بتدمر ووضع خطة اعادة بناء لما يمكن اعادة بنائه"، على ما صرح بيسكوف.

واشار الاسد الى "الاضرار الكبيرة التي الحقها الارهابيون" بمدينة تدمر مضيفا انه يعول "على مشاركة المجتمع الدولي في شكل كثيف في اعادة بناء هذا الموقع التاريخي الذي يرتدي اهمية عالمية"، بحسب ما نقل الكرملين.

كذلك، رحب التلفزيون الروسي العام باستعادة السيطرة على تدمر وواكب الموضوع ببث اخبار عاجلة عدة.

وقال المذيع عبر قناة روسيا العامة "تم تحرير تدمر بالكامل". وعرضت القناة مشاهد حصرية من داخل المدينة بعدما استعادها الجيش السوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :