facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رومانيا تتعادل مع اسبانيا وكاسياس يعادل رقما قياسيا أوروبيا


28-03-2016 02:41 AM

عمون - فرضت رومانيا التعادل السلبي على اسبانيا بطلة أوروبا اليوم الأحد في مباراة ودية متقاربة المستوى استعدادا لبطولة اوروبا لكرة القدم 2016 وشهدت معادلة إيكر كاسياس حارس اسبانيا الرقم القياسي لأكثر لاعب أوروبي خوضا لمباريات دولية.

وكان هذا الظهور 166 لكاسياس مع اسبانيا على مدار أكثر من 16 عاما شملت الفوز بكأس العالم في جنوب افريقيا 2010 ليعادل الرقم القياسي للاعب لاتفيا فيتاليس استافيفز.

كما حافظ الحارس على نظافة شباكه على مدار 710 دقائق مع اسبانيا لكنه تصدى لمحاولتين خطيرتين للخروج بالتعادل السلبي.

وأظهر هذا التعادل حاجة الفريقين لمزيد من العمل على تعزيز الهجوم قبل انطلاق النهائيات في فرنسا في يونيو حزيران.

وكانت هذه ثاني مباراة ودية تلعبها اسبانيا في أربعة أيام عقب تعادلها 1-1 خارج أرضها مع ايطاليا وهو ما أنهى مسيرة من سبعة انتصارات متتالية للاسبان وكذلك الخروج بشباك نظيفة في ست مباريات متتالية. ودافع ديفيد دي خيا عن مرمى اسبانيا في تلك المباراة.

وشهدت مواجهة اليوم العديد من الفرص الضائعة اضافة الى تألق حارسي المرمى حيث سيطرت رومانيا التي لم يسبق لها ابدا الخسارة على أرضها امام اسبانيا على الكرة لفترات ولعبت على الهجمات المرتدة.

وأجرى فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا عشرة تغييرات على التشكيلة التي بدأت المباراة امام ايطاليا وكان قلب الدفاع جيرار بيكي المستمر الوحيد في التشكيلة وخاض سيرجي روبرتو لاعب وسط برشلونة مباراته الدولية الأولى.

وقال ديل بوسكي "لعبت رومانيا بشكل جيد جدا ولم تدع لنا فرصة اللعب بأسلوبنا.. لا أشعر بالرضا التام عن مستوانا في المباراتين. افتقرنا للعمق بصفة عامة."

وبدأت التشكيلة المعدلة المباراة بشكل جيد وصنعت بعض الفرص الجيدة وأنقذ شيبريان تاتاروسانو حارس رومانيا مرماه ببراعة ليحرم بيدرو رودريجيز من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة.

وتواصلت طبيعة المباراة الهجومية المفتوحة لكن بدا واضحا ان اسبانيا تحتاج لمزيد من الابداع في منطقة جزاء المنافس امام فريق لم يهزم في اخر 16 مواجهة.

واختبر نيكولاي ستانكيو -الذي سجل هدفا ليقود رومانيا للفوز 1-صفر على ليتوانيا وديا يوم الخميس الماضي - كاسياس في مناسبتين كما بدا زميله ادريان بوبا خطيرا ايضا.

وأجرى المدربان عددا من التبديلات في الشوط الثاني قبل ان يفلت فلورين اندوني من رقيبه في منطقة الجزاء ويسدد كرة منخفضة بالقدم اليسرى لتمر بجوار المرمى.

وقال أنجيل يوردانيسكو مدرب رومانيا "شكلت المباراة اختبارا جيدا. أنا فخور أن أسلوبنا الخططي أتى بثماره. اسبانيا تملك فريقا جيدا جدا لكننا نجحنا في إبقاء المنافس تحت السيطرة."

وأضاف "كان ينبغي علينا أن نسجل هدفا واحدا على الأقل الليلة."

ووقف اللاعبون والجماهير دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة حدادا على يوهان كرويف اسطورة كرة القدم الهولندية الذي توفي يوم الخميس الماضي عن 68 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الرئة.

وأوقعت قرعة بطولة اوروبا رومانيا في المجموعة الاولى مع فرنسا البلد المضيف وسويسرا والبانيا. وستلعب اسبانيا في المجموعة الرابعة مع تركيا وكرواتيا وجمهورية التشيك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :