facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روسيا مستعدة لتوريد مروحيات عسكرية ومدنية للأردن


28-03-2016 03:57 PM

عمون - أبدت شركة "فيرتوليوتي روسيا" للمروحيات الروسية استعدادها لتصدير مروحيات من طراز "مي 17" للأردن، إضافة إلى "كا- 32أ11 بي سي" و"كا226 تي" و"أنسات"، مضيفة في بيان "إن الجانب الروسي ممثلاً بشركات القطاع الصناعي الروسي، يؤكد استعداده للتعاون مع الشركاء الأردنيين في الصناعات المدنية المختلفة، وشركة "المروحيات الروسية"، مستعدة لتسليم منتجاتها من الطائرات، والمساعدة في تنظيم خدمات ما بعد البيع".

ونقلت "نوفوستي" عن مصدر في منظومة التعاون العسكري التقني في الاتحاد الروسي قوله إن التفاوض مع الأردن لتزويده بعدد من أكبر طائرات النقل العسكري الثقيلة "مي 26" لا يزال مستمرا دون تزويد الوكالة بتفاصيل أخرى.

ويذكر أن المروحية العسكرية من طراز "مي 26" تعتبر الأكبر في العالم، وهي مصممة لنقل البضائع ذات الحجم الكبير داخل المقصورة، ونقل البضائع على حبال خارجية، فضلا عن قدرتها على المشاركة في عمليات إخلاء أو إنقاذ الجرحى والمرضى، كما أن حمولتها تصل إلى 20 طنا، وتحلق على ارتفاع 1500 متر، لمسافة تصل إلى 400 كيلومترا.

وتجدر الإشارة إلى أن المروحية من طراز"مي 17" قادرة على النقل بما في ذلك نقل الركاب، بينما تتمتع مروحية "أنسات" بقدرتها على البحث، والإنقاذ، والنقل، ونقل الركاب. كما يمكن استخدام مروحية "كا 32أ" في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق، وتقوم "تي 226" بعمليات الإخلاء الطبي.

هذا وتفتح اجتماعات اللجنة الحكومية بين البلدين اَفاقا للتعاون في شتى المجالات، حيث تتطلع عمان إلى فتح السوق الروسية للمنتجات الزراعية الأردنية ومنحها معاملة تفضيلية عبر خفض الرسوم الجمركية لهذه المنتجات، ولاسيما في ظل إغلاق السوق الروسية أمام المنتجات الزراعية الأوروبية والتركية.

وفي إطار العمل المشترك على تطوير التبادل التجاري بين البلدين، أعلن وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشوف خلال لقائه مع رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور الأسبوع الماضي أن روسيا مستعدة لزيادة إمداداتها من القمح إلى الأردن كما أنها تمد يد المساعدة للأردن في مجال تجهيز البنى التحتية لمشروع السكك الحديدية في المملكة، لافتا إلى أهمية دراسة إمكانية إقامة منطقة للتجارة الحرة بين البلدين.

ويرى وزير الزراعة الروسي أن اتفاقية التجارة الحرة ستعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري الذي هبط العام الماضي إلى مستوى 259 مليون دولار. وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :