facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطف طائرة ركاب مصرية وإجبارها على الهبوط في قبرص


29-03-2016 10:27 AM

عمون - قالت مصادر في الطيران المدني والشرطة إن طائرة ركاب تابعة لمصر للطيران كانت في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة خطفت وأجبرت على تحويل مسارها إلى قبرص.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصري، صباح الثلاثاء، أن طائرة مصرية تعرضت للاختطاف وهبطت بمطار لارنكا القبرصي، وتم الإفراج عن كل الركاب ماعدا طاقم الطائرة (7 أفراد) و4 أجانب وفق بيان.

وأوضحت الوزارة، أن طائرة مصر للطيران طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبًا والتي كانت متجهة من مطار برج العرب الى مطار القاهرة تعرضت للاختطاف.

وتابع البيان أن قائد الطيار عمر الجمل الله أبلغ برج المراقبة عن وجود تهديد من احد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر على النزول فى مطار لارنكا، وهبطت فعليا بالمطار.

وفي بيان ثان، أكدت مصر للطيران أن المفاوضات مع المختطف تسفر عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقم الطائرة (7 أفراد)، و4 أجانب

. وقال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى للأناضول، فضل عدم الكشف عن إسمه، أن الطائرة المختطفة تحمل على متنها 10 مواطنين أمريكيين، و30 راكبا مصريًا، و8 ركاب بريطانيين، وراكبا سوريا، وبقية الركاب من جنسيات اخرى.من ضمن 81 راكبًا.

وأضاف:" "وصل إلى سلطة الطيران المدنى، بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، وزير الطيران المدنى شريف فتحى، و رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لمتابعة ازمة اختطاف الطائرة المصرية

وتابع :" هوية مختطف الطائرة وهو مصري يدعي إبراهيم سماحة".
وفي بيان حصلت الأناضول، علي نسخة منه، قالت وزارة الخارجية المصرية، إن اتصالات دبلوماسية رفيعة جرت عقب حادث اختطاف طائرة مصر للطيران المتجهة من مطار برج العرب إلى القاهرة صباح اليوم .

وكانت مصادر بوزارة الطيران المصرية، قالت للأناضول، في وقت سابق صباح اليوم، إن طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران تم اختطافها خلال رحلتها من برج العرب (شمال) إلى القاهرة وتوجهها إلى مطار لارنكا في قبرص الرومية.

وأكدت المصادر أنه فقد الاتصال بطائرة تابعة لشركة مصر للطيران رحلة ١٨١ وهي من طراز إيرباص 320 بعد إقلاعها بنصف ساعة صباح اليوم الثلاثاء من مطار برج العرب في طريقها لمطار القاهرة، وكان من المنتظر أن تصل مطار القاهرة في الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي.
وأوضحت المصادر أن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد الطائرة "تفيد تعرضه للاختطاف وطلب الخاطفون التوجه إلى مطار لارنكا".

من جهة ثانية أعلنت سلطات قبرص الرومية عن هبوط الطائرة المخطوفة التابعة للخطوط الجوية المصرية في مطار "لارنكا"، وأفادت أن هناك اشتباهاً بوجود قنبلة داخلها. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :