facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامارات وسوريا والعراق والسعودية الى تصفيات كأس العالم


30-03-2016 12:39 AM

عمون - ‭ ‬ضمنت منتخبات الإمارات وسوريا والعراق التقدم بصعوبة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني اليوم الثلاثاء.

وسيستكمل بذلك 12 منتخبا مشوار الظهور في روسيا بعد عامين كما تأهلت كل هذه المنتخبات لكأس آسيا 2019 بالإمارات. وضمنت السعودية وقطر في وقت سابق مواصلة رحلة التأهل لكأس العالم.

وفشل الأردن وسلطنة عمان في مواصلة التقدم بتصفيات كأس العالم رغم احتلال المركز الثاني في المجموعتين الثانية والرابعة على الترتيب.

وفي قمة خليجية مرتقبة في أبوظبي بين الإمارات والسعودية ضمن أصحاب الأرض استكمال مشوار التصفيات قبل حتى انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 بعدما صبت باقي نتائج المواجهات الاخرى في مصلحة فريق المدرب مهدي علي.

وتقدم تيسير الجاسم بهدف للسعودية في الدقيقة 24 وأدرك عمر عبد الرحمن (عموري) التعادل للإمارات صاحبة الأرض في الدقيقة 52. ولدى السعودية 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الإمارات.

وقال عموري أفضل لاعب خليجي سابقا "كان هدفنا التأهل بغض النظر عن الفوز والخسارة. الحمد لله تأهلنا وكنا نريد اسعاد المشجعين بالانتصار.. انتهينا من الصعب ويتبقى الآن الأصعب."

وفي المجموعة الثانية خسر الأردن في المباراة الثانية وربما الأخيرة تحت قيادة هاري ريدناب بنتيجة 5-1 أمام أستراليا.

وبمجرد انتهاء اللقاء بهذه النتيجة الكبيرة - وفي ظل حسابات معقدة لأفضل فرق بالمركز الثاني - ضمنت سوريا مواصلة مشوار تصفيات كأس العالم رغم أنها خسرت بعد ذلك بنتيجة 5-صفر أمام اليابان.

وقال ريدناب (69 عاما) للصحفيين "بذل اللاعبون أقصى ما بوسعهم وقدم الجميع أفضل لديهم.. لكن ماذا يمكن عمله؟ توليت المهمة منذ خمسة أو ستة أيام."

وأضاف المدرب الذي قاد الأردن للفوز 8-صفر على بنجلادش الأسبوع الماضي "اللاعبون هم اللاعبون ولا يمكن أن أحضر رونالدو فجأة وهذا هو المتاح. أخرج اللاعبون أقصى ما لديهم لكن خسروا أمام فريق أفضل."

وتابع البديل مهند عبد الرحيم كرار كرة مرتدة من العارضة قبل نهاية الشوط الأول وسجل هدف فوز العراق 1-صفر على فيتنام.

واكتفى العراق بهذا الهدف رغم أن فيتنام كادت أن تدرك التعادل بتسديدة بعيدة المدى في الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد بطل آسيا 2007 إلى 12 نقطة خلف تايلاند متصدرة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة.

وخسرت سلطنة عمان في ضيافة إيران بهدفين أحرزهما سيردار أزمون مع الوصول إلى منتصف الشوط الأول في المجموعة الرابعة ليتأهل المنتخب الفائز إلى الدور الثالث في تصفيات كأس العالم.

وتعادل لبنان 1-1 مع ميانمار بينما حقق المنتخب الفلسطيني فوزا ساحقا بنتيجة 7-صفر على تيمور الشرقية في مباراتين غير مؤثرتين في مشوار تصفيات كأس العالم.

لكن منتخبات الأردن وسلطنة عمان ولبنان وفلسطين ستخوض تصفيات قارية منفصلة على أمل الظهور في نهائيات كأس آسيا.

وتوقفت سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لقطر - المتأهلة من قبل -بالتعثر 2-صفر في ضيافة الصين التي انتزعت بهذا الانتصار بطاقة مواصلة مشوار التصفيات ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني.

ورفعت الصين رصيدها إلى 17 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بفارق أربع نقاط خلف قطر المتصدرة.

وأشاد هوانغ بوين صاحب الهدف الأول للصين بدور المدرب جاو هونغ بو الذي تولى المهمة في آخر جولتين بعد إقالة آلان بيران.

وأضاف لاعب وسط قوانغتشو إيفرجراند بطل آسيا "أبلغنا المدرب أن كأس العالم 2018 ربما تمثل الفرصة الأخيرة للاعبين مواليد الفترة بين 1985 و1989 وشجعنا على عدم الاستسلام حتى لو كان الأمل 1 بالمئة."

وسجل تيم كاهيل هدفين ليقود أستراليا لفوز كبير بخماسية على الأردن وتصدر المجموعة الثانية بفارق خمس نقاط على المنافس.

وفرطت كوريا الشمالية في تقدمها قبل النهاية بست دقائق لتخسر 3-2 أمام الفلبين وتهدر فرصة الوجود ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني وتكتفي بخوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا فقط.

وتقام منافسات الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في الفترة بين أغسطس آب 2016 وسبتمبر أيلول 2017 ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات.

ويلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين معا على أن يتأهل الفائز لمواجهة منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :