facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




70 الف ادوا صلاة الجمعة في الاقصى ومتطرفون يدعون لتقديم قرابين


01-04-2016 08:24 PM

عمون - قالت دائرة الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة ان نحو 70 ألفاً من أهالي مدينة القدس المحتلة ومحيطها، ومن داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ادوا صلاة ظهر اليوم الجمعة في رحاب المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف، وسط اجراءاتٍ مشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة، وحصار عسكري لبلدتها القديمة ومحيط بوابات المسجد المبارك.

وكانت جموع الموصلين بدأت بالوصول إلى القدس في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وانتشروا في أرجاء المسجد ومُصلياته وأروقته.

منظمات يهودية متطرفة تدعو لتقديم قرابين في باحات المسجد الاقصى بعيد الفصح العبري

الى ذلك أعلن اتحاد منظمات الهيكل المزعوم نيته تقديم ما أسماه "قرابين الفصح" العبري في المسجد الأقصى، في الثاني والعشرين من شهر نيسان الحالي، علماً أن عيد الفصح العبري يحلّ في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

وطالب اتحاد منظمات الهيكل المزعوم (يضم 29 منظمة)، في رسالة وجهها رئيسه المحامي افيعاد فيسلي إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالعمل مع وزرائه ومؤسسات الاحتلال المختلفة، على توفير الأجواء والترتيبات لتنظيم هذه الاحتفالية في الأقصى.

وحسب الرسالة، فان المنظمات المتطرفة تسعى لتنظيم شعيرة تقديم قرابين الفصح العبري في المسجد الأقصى في المنطقة الواقعة جنوب شرق مسجد قبة الصخرة.
وقال "ويسلي" في رسالته إنه على الحكومة "الإسرائيلية حفظ وتحقيق ما أسماه "حقوق اليهود الدينية" في المسجد الأقصى، ومن "ضمنها إقامة هذه الشعيرة اليهودية المهمة".

وأضاف إنه في هذا العام بالذات يمكن تحقيق تقديم قرابين الفصح العبري في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن "اتحاد منظمات الهيكل" وضع اللمسات الأخيرة والتحضيرات اللازمة لمثل هذا الأمر.

وفي السياق ذاته، أشارت منظمات الهيكل المزعوم إلى أنها بدأت استعداداتها والتحضير لاقتحامات جماعية "متميزة" هذا العام للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد الفصح العبري، خاصة في الفترة الواقعة بين 24 – 28 نيسان الحالي (أسبوع كامل)، وأعلنت عن حاجتها إلى متطوعين وموظفين ومرشدين للقيام بأعمال وترتيبات منها توزيع منشورات وملصقات وهدايا تدعم وتدعو إلى الاقتحامات خلال الفصح العبري.

من جانبها، أعلنت منظمة "نساء من أجل الهيكل" عن تنظيمها اقتحاما خاصا لمجموعات الأطفال يتخلله احتفال لهم في المسجد الأقصى، وذلك يوم الخميس الموافق 14 نيسان، بهدف "مشاركة الأطفال بتخليص "الهيكل مما هو فيه"، كما زعم الإعلان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :