facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1272 إسرائيليا إقتحموا "الأقصى" خلال شهر


02-04-2016 09:49 PM

عمون - أظهر تقرير إحصائي، أن 1272 مستوطنا وعنصرا أمنيا إسرائيليا، إقتحموا ساحات المسجد الأقصى في القدس، خلال مارس/آذار الماضي.

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى (غير حكومي)، في تقرير مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول، اليوم السبت، إن "نحو 1272 مستوطنا وعنصراً احتلالياً اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر مارس/ آذار، وكان أغلبهم من المستوطنين والجماعات اليهودية".

وأشار أنه بذلك يرتفع عدد المستوطنين وعناصر الأمن الإسرائيليين الذي اقتحموا ساحات المسجد منذ مطلع العام الجاري، إلى نحو 2932 شخصا.

وحذر المركز من تصاعد الإقتحامات الإسرائيلية نهاية نيسان/أبريل الجاري، لمناسبة عيد الفصح اليهودي "الذي عادة ما يشهد تصعيدا في منسوب الاقتحامات والاعتداءات".
ويقتحم المستوطنون ساحات المسجد من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، بمرافقة عناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وتتم الإقتحامات جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة، حيث يؤدي عشرات الآلاف المسلمين صلاة الجمعة، ويوم السبت الذي هو عطلة أسبوعية عند اليهود.

ويرد المصلون المسلمون على هذه الإقتحامات بترديد صيحات التكبير "الله أكبر".

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :