facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل شخص وإصابة ضابطي شرطة في اشتباك قرب القاهرة ومقتل مجند بسيناء

02-04-2016 11:25 PM

عمون - قالت وزارة الداخلية المصرية إن شخصا قتل وأصيب ضابطا شرطة في اشتباك بالرصاص قرب القاهرة اليوم السبت بينما قالت مصادر أمنية إن مجندا قتل وأصيب اثنان آخران في انفجار بمدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن اشتباكا دار في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة خلال مداهمة إحدى "البؤر الإرهابية" حيث قتل مصطفى حسن عطية (39 عاما).

وأضافت "حال استشعاره بوصول القوات بادرهم بإطلاق الأعيرة النارية وصعد إلى سطح العقار محاولا الهرب ومستمرا في إطلاق الأعيرة النارية فبادلته القوات الإطلاق مما أسفر عن مصرعه وإصابة ضابطي شرطة بطلقات نارية."

وأوضح البيان أن العملية جرت "في إطار رصد البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها للقيام بعمليات عدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية ورجال الشرطة والقوات المسلحة."

ولم يحدد البيان الجماعة التي ينتمي إليها القتيل بينما قالت وسائل إعلام محلية إنه ينتمي إلى جماعة أجناد مصر الإسلامية المتشددة التي أعلنت في السابق مسؤوليتها عن هجمات ضد الشرطة في القاهرة والجيزة.

وتمثل جماعة ولاية سيناء التي تنشط في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة تحديا أمنيا للحكومة. وكانت بايعت تنظيم الدولة الإسلامية في 2014 وقتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة في المحافظة خلال العامين الماضيين كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى.

ويقول الجيش إنه قتل مئات من مقاتلي الجماعة في حملة عليها مستمرة منذ أكثر من عامين تشارك فيها الشرطة.

وقالت المصادر الأمنية في شمال سيناء إن الجندي القتيل والجنديين المصابين في رفح سقطوا في انفجار استهدف مدرعة للشرطة.

وأضافت أن المجندين المصابين نقلا إلى المستشفى العسكري بمدينة العريش عاصمة المحافظة للعلاج.

وقال مصدر إن طفلا قتل مساء اليوم في انفجار لغم في رفح بينما أصيب اثنان من السكان في انفجارين وقتل أربعة مهربين برصاص الشرطة في أحد الأنفاق السرية المؤدية إلى غزة وأصيب اثنان آخران.

وأضاف أن اثنين من المهربين فرا في النفق إلى غزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :