facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرض لمن? ?يستثمرها


سلامه العكور
26-07-2008 03:00 AM

حتى لا تمر الكلمات الغنية بالمعاني? ?والابعاد كغيرها من الكلمات،? ?لا بد من وقفة متأنية وفاحصة ودارسة وبإمعان كاف لاكتشاف مدى اهمية وكرامة وجوهرية ما تنطوي? ?عليه هذه الكلمات?.??فعندما? ?يقول رئيس الوزراء نادر الذهبي? ?انه قد تشكلت لجنة لدراسة كافة الاراضي? ?الاميرية في? ?المملكة وامكانية توزيعها بشكل عادل على المواطنين مشيرا الى انه سيتم توزيع حوض الجامعة في? ?معان على المواطنين وحسب دفتر العائلة،? ?فانما? ?يكون قد لامس نبض المواطن وآلامه ومعاناته ووقف على حقيقة همومه والمشاكل التي? ?تثقل كاهله لجهة معالجتها جميعها بحلول حقيقية ناجعة?.?

? ?لا سيما وقد قررت الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك الاقتراب من المواطنين والتواصل معهم ومع المجتمع بهدف تلمس احتياجاتهم عن كثب لجهة تلبيتها كخطوة لا بد منها في? ?المعركة المحتدمة مع الفقر والعوز والظروف المعيشية الصعبة?.?

? ?ولا شك في? ?ان الخطوات المهمة في? ?دعم المحروقات في? ?فصل الشتاء من خلال اعتماد بطاقة ذكية،? ?وتوفير منازل للفقراء ومحدودي? ?الدخل في? ?اطار سياسة العيش الكريم انما هي? ?خطوات تخدم هذه المعركة التي? ?تخوضها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني? ?في? ?مواجهة الفقر والبطالة والقضاء على كل ما? ?ينغص على المواطنين حياتهم ويحول دون بلوغهم الغد المشرق المزدهر?.?

? ?وبالعودة الى مسألة توزيع الاراضي? ?الاميرية بشكل عادل على المواطنين،? ?فانه? ?ينبغي? ?التأكيد المرة تلو الاخرى وللمرة المليون على انها خطوة شجاعة وبالغة الحكمة على ان تجري? ?بترو وبدراسة دقيقة لكي? ?تعطى الارض لمستحقيها وليس بالصورة العشوائية او المزاجية او القائمة على الواسطة والمحسوبية والرشوة او على اي? ?شئ من هذا القبيل?.?

? ?فالارض? ?يجب ان تعطى لمن? ?يصونها ويستغلها لكي? ?تعطيه من الانتاج ما? ?يكفيه ويعيل اسرته واكثر?.?

? ?اما ان تعطى لكل من هب ودب حتى لو كان من المواطنين الفقراء والمحتاجين ممن? ?يمكن ان? ?يبيعوها او? ?يعطلوها ولا? ?يستثمروها فانه لامر خطير? ?يقترب من? ?خطورة التفريط بها?.?

? ?لذلك فانه على اللجنة التي? ?شكلتها الحكومة لتوزيع الاراضي? ?الاميرية على المواطنين،? ?وضع شروط وضوابط ناظمة حتى تكون سياسة توزيع هذه الاراضي? ?مثمرة وكثيرة الجدوى وتأتي? ?أكلها حسب المرجو منها?.?

? ?ان هذا التوجه الحكومي? ?بالاشراف الملكي? ?لضمان ايجاد ما? ?يقيل المواطنين المعوزين والعاطلين عن العمل من عثراتهم،? ?ويصلح احوالهم المعيشية والحياتية? ?يمكن ان? ?يصب بجدارة في? ?سياق سياسة الاصلاح المطلوبة بقوة على كل صعيد اقتصادي? ?واجتماعي? ?وأمني?.?

? ?وعلى رجال وخبراء الاقتصاد والاجتماع اكتشاف معاني? ?وابعاد هذا التوجه الحكومي? ?الحكيم والشجاع تحت اشراف ورقابة ورعاية مجترح هذا التوجه من خلال فهمه وتفهمه لظروف البلاد والرعية،? ?وهو توجه كريم? ?يجترحه قائد كريم?.?





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :