facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المخدرات مشكلة أخرى .. ؟


علي القيسي
09-04-2016 02:06 AM

لانستطيع القول ان بلدنا الأردن خال من آفة المخدرات .وان الأمور تمام بالتمام ..؟؟ المخدرات موجودة وبشكل واسع وتزداد خطورتها على المجتمع يوما بعد يوم ..وخاصة الحبوب المخدرة التي تنتشر بين الشباب ..وذلك لسهولة الحصول عليها ولامكانية تهريبها بسهولة ايضا ..رغم كل الجهود الحثيثة والجادة التي تقوم بها الأجهزة المعنية على مدار اليوم والساعة .؟؟
المخدرات في الاردن انتشرت بعد ثورات الربيع العربي وربما اكون مخطئا في ذلك ...ولكن بات الحديث عن هذه الآفة في السنوات الخمس الأخيرة ..لايمضي يوم الا ونسمع عن القبض على اشخاص من قبل الاجهزة الامنية ..في ترويج او حيازة او تعاطي ...؟؟؟ هذا الامر مقلق جدا ..على المدى المنظور والحاضر والبعيد ..لما تشكله هذه الآفة الخطيرة على الشباب خاصة ..وعلى الأسرة الاردنية والمجتمع بشكل عام ..؟؟

لعل التقليل من خطر هذه المشكلة والاستهانة بها ..يؤدي الى انتشارها اكثر وزيادة في عدد الضحايا من المدمنيين ..الذين يشكلون عبئا كبيرا على أسرهم وعلى الحكومة التي ستعالج هذه الحالات في مستشفيات خاصة لمثل هذه الحالات ..وتكاليف مالية باهضة نحن في غنى عن تحملها ..اضافة الى ماتشكله هذه المشكلة من النواحي الامنية والاجتماعية والاقتصادية ..ثمة المشكلة الصحية وفساد القيم والاخلاق والاستهتار بكل شيء ذي قيمة لدى المدمنيين ..وربما معظم حالات الانتحار التي تشهدها البلد تعود اسبابها الى تعاطي المخدرات بمختلف اشكالها وانواعها ...؟؟ فلا يمر يوم الا ونسمع عن حالة او حالتين من الانتحار ..وهذا ايضا يشكل علامات استفهام حول هذه الظاهرة وهي الانتحار الذي اصبح امرا مالوفا ..ثمة اناس ينتحرون صغارا وكبارا نساء ورجالا ...ولاندري ماهي الاسباب الحقيقية التي تقف وراء انتحار هولاء المواطنيين ..ربما المشاكل العائلية نتيجة الفقر والبطالة ..ربما المخدرات ايضا ..والاحباط ..والياس ..؟؟؟ هناك الكثير من المشاكل التي تتفرع منها مشكلة المخدرات ..مشكلة الزنا واوكار الدعارة ..ومشكلة اللقطاء ..التي نسمع عنها كل يوم تقريبا عبر وسائل الاعلام ..؟؟ هناك اعداد هائلة من الغرباء في البلد ..ثقافات مختلفة ..عادات غريبة عن مجتمعنا الاردني المحافظ ..ثمة نازحيين ومشردين ومنحرفين ومنحرفات ..ومرضى نفسانيين يصولون ويجولون في شوارع المدن الاردنية واكثرهم في عمان واربد والزرقاء . .؟؟؟ البلد فيها ماهب ودب من البشر ..واصبحت البنايات يسكنها خليط من الجنسيات العربية والاجنبية ..ولا تعرف من هو جارك ..لاسيما ان هناك شققا مفروشة ..منها مايؤجر عاما ومنها شهرا ..ومنها اسبوعا اوحتى يوما ..؟؟؟ الوضع الاجتماعي في الاردن ليس سهلا في ظل الازمات التي تعصف في منطقتنا العربية ودول الجوار ..تبقى مشكلة المخدرات هي المشكلة التي علينا التصدي لها على كافة الصعد ..لدحرها او على الاقل ان تكون في حدودها الدنيا في ظل عدم الاستقرار والفوضى التي تحيط ببلدنا الاردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :