facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاريع تنموية .. في زيارة ملكية


نضال الدباس
27-07-2008 03:00 AM

في حالة حراك دائم لا يعرف التوقف متابع لكل صغيرة وكبيرة يدرك مدى فائدتها في احداث نقلة نوعية تنموية في جميع محافظات المملكة ، مشاهد مستمرة يجوب فيها جلالة الملك الاردن من شرقة الى غربة ومن شمالة الى جنوبه ، يستمع ويسجل ملاحظات المواطنين الذي ارهقهم ظنك الحياة وقلت الموارد وشحها وعدم ادراج خططهم على رزنامة الحكومة لا اليومية والا الشهرية وربما حتى السنوية وفوق كل ذلك يطال علينا الجفاف الذي حل بنا هذا العام فلا زرع نمى ولا ماشية رعت ولا أرض خضراء . في حالة التوهان التي نعيش اصبحنا لا تعرف لمن نشتكي بعد ان اقتنعنا في قرارت أنفسنا بالاجابة الجاهزة وطلباتنا تأخذ طريقها الى الادراج تتنظر دورها الذي لم يصلها يوميا بدون الحاح او ضغوطات من فوق ومن تحت .
نكتب ذلك بعد ان تراودت الى مسامعنا انباء زيارة ملكية الى قائد الوطن( اعزه الله وآدامه ) الى مدينة السلط الغالية في مسعى لسماع مطالب الاهالي التنموية والاعلان عن بعض المشاريع التنموية ، مما يوجب علينا اقتراح بعض المشاريع التنموية لا الخدمية وهي :
اولا : اعلان عن أنشاء منطقة صناعية على ان تباشر عملها في القريب العاجل بعد ان بيعت الارض السابقة من مؤسسة المدن الصناعية الى مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري لغاية أنشاء شقق سكنية في نفس الموقع ، فان الوقت مناسب للاعلان عن منطقة ( البحيرة ) المصانع حاليا حيث يتوافر في هذه المنطقة عدة مصانع تعمل على أكمل وجه ولا يوجد موانع جراء ذلك وان طريق الوصول اليها ميسرة ولا تحتاج الى الدخول الى داخل مدينة السلط وطبيعتها الجغرافية مناسبة .
ثانيا : الاعلان عن البدء في أنشاء مستشفى السلط ، خاصة ونحن نعرف ان الارض مستملكة وجاهزة للمباشرة في الانشاء بعد توفير التمويل المالي .
ثالثا : الاعلان عن أنشاء حديقة عامة على غرار حدائق الحسين في مناطقة زي السياحية وتوفير مرافق كاملة لخدمة المواطنين فيها ، فلا يوجد داخل المدينة اي مشروع ترفيهي يخدم اهالي المدينة وزوارها .
رابعا : الاعلان عن بدء اعداد المخططات الازمة لايجاد طريق بديل يخدم ابناء محافظة البلقاء من جهة صويلح التي تشكل المدخل الوحيد للمحافظة وسط ضايقة مرورية خانقت يعاني منها كل من يسلك هذا الطريق ، ونظرا لاهمية هذا المشروع فان البدائل تتوفر اذا توافرت النية في اخراج هذا المشروع الى حيز الوجود في ضوء الامكانات المالية .
نؤمن بان التغيير احدى ادوات العصر ولغته والواجب يتطلب منا تقديم بعض ما هو مفيد لصالح وطننا وتعزز من قدراته الداخلية لمواجهة تحدياتة الخارجية .
صاحب الجلالة نقول لكم آهلا في مدينتكم بين آهلكم وعشيرتكم .
Email : dabbas1970@hotmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :