كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المجالي: محاربة الإرهاب تتطلب تنسيقا عالميا - صور


11-04-2016 12:28 PM

عمون - اكد وزير الداخلية الأسبق حسين المجالي أن محاربة التطرف والارهاب تعتبر واجبا على كل دول العالم، الامر الذي يستدعي تفعيل التعاون والتنسيق والتشاور بين الجميع.

وقال المجالي في ندوة حوارية نظمها منتدى السلط الثقافي امس بحضور رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي والنائبين محمد فلاح العبادي ونضال الحياري وامين عام المجلس الوطني لمؤسسة حماية الاسرة فاضل الحمود ورئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان ومدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب، "ان الاردن يبذل جهودا مميزة في محاربة الارهاب مستندا في ذلك الى عدة وسائل ابرزها محاربة الفكر المتطرف بالفكر النير والحجة والمنطق السليم ومبادئ الاسلام المعتدل والحوار الهادف في دور العبادة والمدارس والجامعات ووسائل الاعلام والحملات التوعوية".

واكد ان القضاء على التطرف والارهاب بشكل نهائي يوجب مواجهته في منبعه ومصدره الاساسي وتفعيل القوانين المتعلقة بهذا المجال، عزيا نعمة الامن والاستقرار في الاردن على الرغم من وقوعه في منطقة ملتهبة للمعتدلة والحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ورؤيته الثاقبة في التعامل السليم مع الاحداث التي تشهدها المنطقة ووعي وادراك الشعب الاردني.

وأشار الى الجهود التي يبذلها نشامى القوات المسلحة لحماية الحدود المشتركة وجهود الاجهزة الامنية في مراقبة الوضع الداخلي للمملكة، مشيرا الى ان التحدي الجيوسياسي المحيط، وظروف الربيع الربعي الذي افرز قيادات غير قادرة على تنظيم امور بلادها وحماية حدودها "فرض علينا اضافة الى مراقبة وحماية مداخلنا الحدودية مضاعفة جهد القوات المسلحة والاجهزة الامنية في حماية الجهة الاخرى لضمان عدم تسلل الإرهابيين".

اما فيما يخص تحديات الجريمة وتهريب الاسلحة والمخدرات أشار الى انها جريمة عابرة للحدود نتيجة الانفلات في دول الجوار ما اوقع علينا جهدا مضاعفا. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :