facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلاد ليست "مزارع" لكم؟!


رداد القلاب
11-04-2016 01:44 PM

بالمناسبة ؛ أتحدث عن تعيين 109 أبناء نواب ومسؤولين في مراكز مختلفة، خارج نطاق ديوان الخدمة المدنية، بخلاف "اغلظ الايمان " و"العنتريات " و"الصراخ" الذي "طرمنا" ..

لا يزال "النسور" يردد ان الاردن "دولة قانون ومؤسسات " و" يتحدى اي قضية فساد خلال الـ 5 سنوات الاخيرة" : هذا كلام غريب وغير دقيق وينسف ما تعلمناه منذ الصغر؛ حيث تعلمنا أن "الاردن ؛ فساد وواسطة ومحسوبية " و"ولا علاقة بين الواقع والتصريحات الحكومية " والصحيح أن المفاهيم تبدلت بسرعة قياسية وانقلابية، ما احدث ارباكآ اضافيآ في موروثنا من القناعات.

خذ البطالة ، الفقر ، الفساد ، المحسوبية ، الشللية ، ادعاء الوطنية والاقليمية – تظهر لدى اول مباراة كرة قدم بالحارة وكرتها شرايط - ، نحن من بين الدول الرائدة في مثل تلك الاشياء ونقبع في مؤخرة قوائم الدول "الهامطة"..

اقسم، دون تردد انهم يكذبون علينا!

أعتقد أننا خرجنا من الباب الخلفي بـ "تصريح " فقط ، دون خبز ، ودون ابتسامة من وافد : بلعنا الطعم رغما عنا، وتباهى كثيرون انهم لا يشعرون بمغص، وآخرون لم يصابوا باسهال، اما الغالبية ، "فلذعت" الاسلاك في الخلايا الدماغية وغادروا ومنهم من ينتظر "وما بدلوا تبديلا"..

أين نحن الآن؟

"صرنا ملطشة" لأي كان : مجرد "مسميات" من دون دعامات أمامية، حتى وان وجدت هذه الدعامات فهي مجرد "خرابيش" ولنا قيد امني لدى " دائرة الحراج" وغابات "برقش" و"دابوق" وغيرها ، بتهمة الاعتداء على "ارض ميري"وموصوف بها "رقم الحوض" و" رقم القطعة " وتحميها سواعد وطنية.

اخشى ان يلزمنا "افرهول" وقطع غيار ، واستبدالنا بـ" شعب اخر" ، وهذه تحتاج الى قرار رباني - نعوذ بالله منه - تشمل كافة المواقع الاثرية التي تعود لنا.

ثمّة "كذابين " في أي بلد وفي اي زمان ايضا ، وهؤلاء في العادة جائعون ومتورمون وقابلون للاشتعال في أي لحظة...

الجهات الثلاث الأخرى ليست أوفر حظاً.
الانباط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :