facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة الاتحاد الدولي بكرة السلة تناقش النظام الجديد للتأهل الى كأس العالم


11-04-2016 10:52 PM

عمون - أكد السيد هاكوب خاجرييان ان النظام الجديد يساعد المنتخبات والاتحادات الوطنية على التطور والارتقاء بعملها عبر امتلاكها ادوات جديدة وموارد كافية لتطوير كرة السلة وترقية اللاعبين خلال الورشة التي اقامها الاتحادين الدولي والاسيوي على مدار يومين تمت خلاله مناقشة النظام الجديد للتأهل الى كأس العالم والاولمبياد وبطولة اسيا القارية .
استهل رئيس الاتحاد الاردني سامر عصفور الورشة بالترحيب بوفد الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة السلة وبالمشاركين من الجانب الاردني ، بحضور كل من هاكوب خاجرييان المدير الاقليمي (آسيا) ، والسيد ماجيش رئيس الدائرة الرياضية في الاتحاد الاسيوي ، ورئيس لجنة الحكام هيروس والسيد بريدراغ بوغوسالفيجش والسيد فابيان هوبي المدراء في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي .

اليوم الاول
استعرض السيدهاكوب النقاط الرئيسية التي ستتناولها الورشة وقال ان الاتحاد بدأ بالعمل مع الاتحادات المحلية بروح الاسرة الواحدة ومن اهدافه مساعدتها وتنميتها واهم ما يمكن اثباته ان البرهان للعالم ان كرة السلة تسكن داخل قلبك .
واوضح بان النظام الجديد يعمل على نمو وتطور الاتحاد مؤكدا ان نمو وتطور اي منتخب يحتاج الى ترقية الوسائل والنظام الجديد يعمل على تحسين وزيادة فرص ظهور مسابقات كرة السلة حيث تلعب خلال التصفيات والمسابقات 140 دولة تخوض خلالها 1250 مباراة ، كما تظهر فائدة جديدة وهي طهور المنتخبات الوطنية امام جماهيرها ومشجعيها مما يزيد فرص مؤازرتها ودعمها ، وهي ايضا فرصة لدول جديدة ولاعبين جدد للظهور والابداع خلال الدوريات المحلية .
ويعمل النظام الجديد على خلق فرص لشراكات تجارية واعلامية مرتبطة بنشاطات المنتخب الوطني ودعمه خلال مسابقات الفيبا ، كما يعمل على تطوير الاتحادات الوطنية في امتلاك الاصول والادوات الجديدة والمزيد من الموارد .
وشرح السيد هاكوب طريقة وآلية التأهل الجديدة التي سيتم اتباعها بدأ من الآن في الطريق الى كأس العالم في الصين (2019) .
الطريق الى كأس العالم (الصين 2019)
المرحلة الاولى
تبدأ شهر تشرين الثاني (2017) يشارك فيها 14 فريق من آسيا من فرق المستوى الاول يتم اختيارهم حسب ترتيبهم في كأس التحدي 2017 إضافة الى فريقين من اوقونيسيا وتقسم الفرق الى اربعة مجموعات تلعب كل مجموعة بطريقة الذهاب والاياب لكل فريق بحيث يتأهل افضل ثلاثة منتخبات في كل مجموعة وتحمل معها نقاطها الى المرحلة الثانية والفرق الغير متأهلة تعتبر من المستوى الثاني وتنتظر فرق المستوى الاول للتأهل لكأس اسيا المقبلة ، وبينما تستمر التصفيات لغاية حزيران (2018) .
المرحلة الثانية
تبدأ خلال ايلول (2018) حيث تقسم الفرق الـ12 المتأهلة الى مجموعتين ( المجموعة الاولى وتضم المتأهلين من أ مع المتأهلين من ب ) و(المجموعة الثانية تضم المتأهلين من ج مع المتأهلين من د ) ، تلعب كل مجموعة ذهاب وأياب لكل فريق ولا يلتقي مع من قابله في المرحلة الاولى حيث تتأهل اصحاب الثلاث المراكز الاولى عن كل مجموعة وافضل رابع في التصفيات وتستمر من تشرين ثاني 2018 ولغاية شباط 2019 ، ليكون مجموع الفرق المتأهلة عن اسيا واوقونيسيا (7فرق) تنضم لخمسة وعشرين منتخبا في كأس العالم : ( المضيف ، 5 من افريقيا ، 7 من الامريكيتين ، 7 من اسيا واقونيسيا ، 12 من اوروبا) ، وستقام في الصين خلال ايلول (2019) ، على مدار 16 يوم ويلعب خلالها 92 مباراة .
التأهل الى اولمبياد طوكيو 2020
كأس العالم سوف يؤهل سبعة منتخبات مباشرة الى الى اولمبياد طوكيو آب (2020) احسن ترتيب من اسيا واحسن ترتيب من اوقونيسيا واحسن فريق من افريقيا واحسن فريقين من الامريكيتين واحسن فريقين من اوروبا إضافة الى المضيف (اليابان) واربعة منتخبات تتأهل بعد خوض الملحق الاولمبي الذي يشارك فيه 24 منتخبا، ليصبح المجموع (12) فريقا.
رحلة التأهل الى نهائيات اسيا 2021
وتبدأ رحلة التأهل الى النهائيات الاسيوية (2021) من تشرين الثاني2020 وتستمر حتى شباط 2021 وتتقاطع مع الملحق الاولمبي حزيران 2020 والالعاب الاولمبية طوكيو آب 2020 ، ويخوض التصفيات 24 فريق ، 16 فريق من المستوى الاول و8 فرق من المستوى الثاني تقسم الفرق الى ست مجموعات كل مجموعة مكونة من اربعة فرق تلعب ذهابا وايابا لكل فريق ويتأهل 12 فريق مباشرة الى النهائيات وهم اصحاب المركز الاول والثاني فيما يتأهل 6 فرق للمرحلة الثانية وهم اصحاب المركز الثالث ويقسموا الى مجموعتين يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى النهائيات التي تقام خلال شهري آب وايلول ويصبح عد الفرق المتأهلة 16 فريقا تلعب خلال 13 يوم 36 مباراة .
ثم تعاد الكرة مرة أخرى للتأهل الى كأس العالم (2023) بنفس الطريقة وتبدأ من تشرين ثاني 2021.
وتم مناقشة طريقة تسجيل اللاعبين الجديدة مع وضع ضوابط لمواعيد التحاق اللاعبين بالمنتخبات الوطنية ، وشدد الاتحاد الدولي على تأمين اللاعبين من الاصابات ، كما تم مناقشة الالية الجديدة لتسجيل وتأهيل الحكام .
وتم مناقشة حقوق البث التلفزيوني وحقوق الاتحادين الدولي والاسيوي وواجباتهما .
اليوم الثاني
تم استعراض حقوق وواجبات المنتخبات المستضيفة والضيوف وحقوق الفيبا من خلال لقاءات الذهاب والاياب من حيث حقوق الرعاية والدعم الحكومي ونسبة العوائد من البث التلفزيوني ومبيعات التذاكر والحقوق المالية من الدعاية والاعلانات بكافة اوجهها والملصقات .
كما تم العرض بالتفصيل عن شروط الملاعب والصالات والمواصلات وحجوزات الفنادق





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :