facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاتصالات" تحتفل بمرور 15 عاما على اطلاق برنامج محطات المعرفة


12-04-2016 04:59 PM

عمون – احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمرور 15 عاما على اطلاق برنامج محطات المعرفة في المملكة.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، خلال الحفل الذي حضره ممثلو عدد من الشركات المهتمة في دعم محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة انه تم اطلاق البرنامج في عام 2001 تجسيدا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي وسد الفجوة الرقمية بين مختلف مناطق المملكة وإتاحة الفرصة امام المواطن لاستخدام تكنولوجيا المعلومات للمشاركة إيجابا في التنمية الشاملة والمستدامة.

وبينت ان محطات المعرفة هي منصة لتقديم البرامج التدريبية وتهدف إلى رفع كفاءة الأفراد في المجتمعات المحلية وتنمية مهاراتهم وهي تتيح إمكانية النفاذ إلى شبكة الانترنت وتمكن الأفراد من الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية.

ودعت شويكة القطاع الخاص الى دعم محطات المعرفة المنتشرة في مختلف المحافظات والاستفادة منها، مؤكدة دور القطاع الخاص الشريك الفاعل للقطاع العام في تنمية المجتمعات المحلية ودعم ابناء المحافظات لتمكينهم من الاستفادة من التطورات التكنولوجية المتسارعة وتهيئتهم لتلبية متطلبات سوق العمل وسد الفجوة الرقمية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل. وقال الخصاونة، ان محطات المعرفة تقدم دورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرمجة تطبيقات الاجهزة الخلوية ودورات فنية متخصصة في "تصميم المواقع الالكترونية" ودورات في اللغات والمحاسبة ومهارات التطوير الذاتي والتنمية المجتمعية واقامت النشاطات وورش العمل التدريبية الخاصة بالتوظيف.

واضاف ان عدد محطات المعرفة وصل إلى 196 محطة منتشرة في محافظات المملكة تخرج منها 229 الف متدرب فيما تجاوز عدد المستفيدين من خدمات المحطات تجاوز 2.5 مليون مستفيد حتى نهاية 2015 .

يذكر ان التوزيع الجغرافي لمحطات المعرفة في جميع محافظات المملكة يراعي احتياجات المجتمعات المحلية والموارد المتاحة حيث بلغت نسبتها في اقليم الوسط 39 بالمئة وفي اقليم الشمال 34 بالمئة وفي اقليم الجنوب 27 بالمئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :