facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صناعة عمان: السعودية أهم شريك تجاري للأردن


12-04-2016 08:36 PM

عمون - اكدت غرفة صناعة عمان أن السعودية تعد اهم شريك تجاري للأردن وبحجم مستوردات يصل سنويا الى 4ر4 مليار دولار مقابل نحو مليار دولار صادرات وطنية.

كما تشير الارقام الصادرة عن غرفة صناعة عمان للربع الأول من العام الحالي أن السعودية احتلت صدارة الاسواق المستقبلة للبضائع الأردنية وبقيمة بلغت 200 مليون دولار وبزيادة نسبتها 11بالمئة عما كانت عليه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2015.

واعرب رئيس الغرفة العين زياد الحمصي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عن أمله في ان تتطور العلاقات الاقتصادية بين الأردن والسعودية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين ستظل نموذجاً يحتذى في العلاقات بين الدول بفضل التواصل البناء والمحبة الخالصة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وقال ان القطاع الخاص الأردني يثمن الدور المهم الذي قامت به المملكة العربية السعودية في العملية التنموية الاردنية على مدار العقود الماضية، التي كان لها يد كبرى في استدامة الاستقرار الاقتصادي للمملكة، وحافظت على توازنه في أحلك المحطات التي كاد بعضها يعصف بالاقتصاد الوطني، مشيرا الى ان السعودية كانت من اشد الداعمين لانضمام الأردن لمنظومة مجلس التعاون الخليجي.

واشاد العين الحمصي بالإعلان عن انشاء صندوق استثماري سعودي اردني مؤكدا انها خطوة مهمة وسيكون لها اثر مباشر على علاقات البلدين الاقتصادية ومهم للتنمية الاقتصادية المستدامة خاصة في ظل التراجع الكبير في الاستثمار الأجنبي المباشر بفعل ظروف المنطقة.

و دعا مدير عام الغرفة الدكتور نائل الحسامي رجال الاعمال السعوديين الى زيادة استثماراتهم في الاردن، والتي وصلت الى 10 مليارات دولار بمشاريع استثمارية ناجحة، مشيدا بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني لجذب الاستثمارات العربية والاجنبية الى المملكة.

وشدد على تشجيع إقامة مشاريع استثمارية إنتاجية وخدمية خاصة في مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشتركة التي تخدم التطور في العلاقات وإقامة المعارض وتسهيل التنقل لأصحاب الأعمال ودراسة وبحث وتذليل كافة العقبات التي قد تعيق التعاون في جميع المجالات، ومنها سهولة تنقل البضائع بين البلدين.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :