كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر إعمار العراق‎ - صور


13-04-2016 02:16 PM

عمون - قال وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ان مؤتمر ومعرض اعادة اعمار العراق والذي ينظمه اتحاد المقاولين العرب والمنوي عقده في عمان الشهر المقبل يشكل فرصة ذهبية للمقاول والمهندس الاردني .

واضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء لاشهار المؤتمر ان الوزارة وقعت في وقت سابق اتفاقيات تعاون مع اتحاد المقاولين العرب من شانها توفير فرص الاستثمار والعمل للمقاول الاردني والتي تعتبر احد ركائز الخطة العشرية التي اطلقتها الحكومة مؤخرا .

وبين هلسه ان المؤتمر يعتبر فرصة لتبادل الخبرات مع المقاولين العرب ومتابعة التطورات والمستجدات في عالم الانشاءات .

بدوره بين رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي وبصفته الجهة التنظيمية للمؤتمر ان مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية قرر اختيار الاردن لاقامة فعاليات مؤتمر ومعرض العراق العربي والذي ستنطلق اعماله في الفترة من 22 ولغاية 24 ايار المقبل .

واضاف ان اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض العراق العربي اختارت العاصمة عمان لاقامة فعالياته لما يتمتع به من استقرار امني وسياسي وعلاقات استراتيجية ودبلوماسية مع الاشقاء العرب والشركاء الاوروبيين .

واشار الحمادي الى ان المؤتمر بتنظيم اتحاد المقاولين العرب الذي ياتي بالتعاون مع وزارة الاشغال والاسكان وغرفة تجارة الاردن تأكيدا للدور المحوري الذي تلعبه المملكة في التجارة مع العراق ويمثل فرصة حقيقية للشركات الاردنية لإقامة الشراكات مع الشركات العالمية العارضة والساعية لفتح القنوات التجارية مع العراق من خلال الاردن كما انه يتيح للشركات المحلية فرصة المنافسة وتقديم السلع والخدمات الاردنية امام العارضين والزوار, بمشاركة عربية واوربية واسعة .

ويرافق فعاليات المعرض مؤتمر خاص للحديث عن سبل اعمار العراق والمشاريع المصاحبة لذلك وفرص الاستثمار المتاحة في العراق الراهنة والقادمة في كافة القطاعات.

وسيناقش المؤتمر في جلساته ,المشاريع المنجزة والمتوقفة والمشاريع المستقبلية ,ومشاريع المرحلة الراهنة والاحتياجات الملحة ,وفرص الاستثمار المتاحة في العراق ,ودور المصارف العراقية والعربية في الاعمار والاستثمار,ودور برامج المنظمات الدولية العاملة في العراق ,ودور الاتحادات العراقية والعربية في الاعمار والاستثمار , والتشريعات الخاصة بالاعمار والاستثمار ,والامكانات المتاحة للتمويل والاقراض من المؤسسات العربية المالية , مبينا بان كوكبة من الخبراء الاقتصاديين والمسؤولين العرب ستنضم لمناقشة اوراق عمل المؤتمر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :