facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق ينهي اعتصام أصحاب المدارس الخاصة أمام "النواب"


14-04-2016 07:05 PM

عمون - توصل اتفاق بين رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ولجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية وأصحاب المدارس الخاصة، اليوم الخميس، إلى إنهاء اعتصامهم أمام "النواب".

ونص الاتفاق على تقديم مذكرة تفصيلية تتضمن مطالب أصحاب المدارس الخاصة إلى مجلس النواب لدراستها، وصولاً إلى حل مناسب يضمن سير العملية التربوية ويخدم مصلحة الطلبة.

وكان الطراونة ترأس، اليوم، اجتماعاً عقدته "تربية النواب" للنظر في مطالب أصحاب المدارس الخاصة، الذين نفذوا اعتصاماً احتجاجاً على نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية.

وأكد الطراونة أن مجلس النواب يشرع أبوابه للجميع، ويستمع إلى آراء وملاحظات جيمع المعنيين إزاء أي قضية
وطنية، كما يتابع مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول ناجعة لها خدمة للوطن والمواطن.

وكان رئيس "التربية النيابية" محمد الحاج التقى المعتصمين أمام المجلس، داعياً إياهم إلى إنها الاعتصام، حيث وعدهم بتبني مطالبهم، الأمر الذي دفعه إلى طلب عقد اجتماع برئاسة الطراونة.

من جهته، عرض نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني مطالب المعتصمين والمتمثلة: بعدم تطبيق نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 130 لعام 2015 بأثر رجعي، وإعادة النظر ببعض مواده.

كما طالب باعتماد وتطبيق رخص عامي 2013 و2014، وما قبلها، وعدم تغير قواعد ترخيص المدارس الخاصة المرخصة سابقاً منذ عشرات الأعوام، إضافة إلى توقف وزارة التربية والتعليم عن استيفاء الرسوم المدرسية وأثمان الكتب وأجور النقل والزي المدرسي من المدارس الخاصة مقابل الاعداد الزائدة التي استحدثتها الوزارة.

وحضر الاجتماع النواب أحمد الجالودي، موسى أبوسويلم، محمد القطاطشة، وسعد البلوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :