facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم جديدة لأمن الطيران المدني مع بريطانيا


14-04-2016 11:09 PM

عمون - قـام السفيـر البريطاني في عمان إدوارد أوكدن و رئيس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني بالوكالة المهندس أحمد عزام بتوقيع مذكرة تفاهم جديدة لأمن الطيران المدني بين المملكة المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وذلك بحضور وزير النقل أيمن حتاحت. حيث تغطي هذه المذكرة سبل التعاون بين البلدين فيما يتعلق بهذا المجال الهام من الناحية الأمنية .

وقـد قال السفير أوكدن خلال حفل التوقيع : " تجمع المملكة المتحدة والأردن علاقة تاريخية مشتركة قوية ، وإنه لمن الأهمية المحافظة على تطوير هذه العلاقة بشكل مستمرللبناء على الفرص المتاحة مؤخرا وكذلك مواجهة التحديات الأخيرة. إن الأزمة التي تواجهها المنطقة والمحيطة بالأردن من كافة الجوانب ، تستدعي الدول الحليفة والصديقة كالمملكة المتحدة العمل على توفير الدعم بكافة الطرق لضمان صمود الأردن أمام هذه التحديات. إن هذا في مصلحة البلدين : أمن المملكة المتحدة الذي هو من أمن الأردن وعليه فإن أمن واستقرار شركاؤنا يدعم أمن المملكة المتحدة أيضا.

إن هذه الاتفاقية الموقعة حول أمن الطيران المدني ستوفر تعاون مشترك في هذا المجال الأمني الهام ".

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا، قامت المملكة المتحدة بتقديم الدعم للأردن من خلال منح ما يزيد عن نصف مليار دولار. كما تعهدت المملكة المتحدة من خلال "مؤتمر لندن لدعم سوريا والمنطقة في شباط الماضي" بتقديم ضعف هذا الدعم للأردن ، وذلك لتعزيز بناء الشـراكة بين البلدين و دعم الاهتمام المشترك لتوفير مزيد من الثبات و الازدهار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :