facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوباما في السعودية الاسبوع المقبل


15-04-2016 05:05 AM

عمون - (رويترز) - قال مسؤول بالبيت الأبيض اليوم الخميس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الدفاع أشتون كارتر سيبحثان مع قادة السعودية ودول خليجية اخرى المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية وقضايا الدفاع.

وسيزور أوباما السعودية الأسبوع المقبل للمشاركة في اجتماع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي. وقال البيت الابيض إن كارتر سيجتمع مع نظرائه الخليجيين قبيل القمة يوم الاربعاء.

وقال روب مالي مستشار أوباما لشؤون الشرق الاوسط للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف "بينما ستسمعون المزيد الذي سيصدر عن القمة فإنه توجد إتفاقات تم الوصول اليها لزيادة تعاوننا في مكافحة الارهاب ونقل قدرات دفاع حيوية إلى شركائنا في مجلس التعاون الخليجي وتعزيز الدفاع الصاروخي لمجلس التعاون الخليجي ... والتصدي لتهديد الهجمات الالكترونية."

وأضاف قائلا "في كل تلك الأشياء أعتقد أنكم سترون فيها تقدما وتعاونا أعمق بيننا وبين مجلس التعاون الخليجي."

وقال بن رودس نائب مستشار اوباما للامن القومي إن النقاش سيكون "أقل بشان مبيعات كبيرة للانظمة الدفاعية" وأكثر بشان توسيع قدرات الدول الخليجية "لمجابهة التهديدات المختلفة".

وتوجد خلافات بين الولايات المتحدة وشركائها الخليجيين حول أفضل السبل لمعالجة الصراعات في المنطقة وخصوصا الصراع مع إيران.

ويريد أوباما أيضا أن يسمع من العاهل السعودي الملك سلمان والقادة الاخرين أفكارا بشأن التعامل مع المشاكل الاقتصادية في عهد أسعار النفط المنخفضة.

وقال البيت الابيض إن أوباما سيسافر بعد ذلك الى لندن للقاء رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ثم إلى هانوفر في المانيا لمحادثات مع المستشارة أنجيلا ميركل حيث سيكون تنظيم الدولة الاسلامية والتعاون في مكافحة الارهاب ضمن جدول الاعمال.

وقال مسؤولون بالبيت الابيض إن أوباما يعتزم أيضا أن يناقش مسألتي أفغانستان والتدخل العسكري الروسي في اوكرانيا مع كاميرون وميركل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :