facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة رانيا العبد الله تكرم فريق جامعة البترا المشارك في مسابقة كأس التخيل


26-04-2016 12:52 PM

عمون- مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبد الله كرمت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد الشويكة فريق من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا بعد فوزهم بالمرتبة الأولى عن فئة المواطنة بمسابقة مايكروسوفت "كأس التخيل".

وأقيم حفل التكريم بمركز هيا الثقافي والتي شارك بها ما يزيد عن 50 فريقاً من الجامعات الأردنية المختلفة.

واستطاع الفريق المكون من الطلبة غياث عرقسوسي ومالك بنات وسند برجاوي تحت اشراف السيد عبد الكريم البنا وبالتعاون مع مؤسسات طبية من تصميم جهاز خاص لعلاج "الديسك" في فقرات العنق، بحيث يتمكن الشخص المصاب بالديسك من تحريك رأسه بطريقة صحيحة، كما يقوم الجهاز بجزء هام من وظيفة المعالج الطبيعي في علاج مثل هذه الإصابات.

أشاد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ.د غسان عيسى بمستوى الفريق الفائز واشاد بالشركات التي ساهمت بتصميم هذا الجهاز وهم شركة الخطوة وشركة الاطراف الصناعية ومركز الشميساني للعلاج الطبيعي .

وتأهل فريق جامعة البترا إلى المرحلة الثانية من المسابقة بعد حصوله على المركز الأول على مستوى الجامعات الأردنية، حيث سينافس على مستوى الجامعات العربية والتي ستقام في مصر.

وتهدف المسابقة في اطارها العام الى منح العقول الشابة على مستوى العالم الفرصة للمشاركة بأفكارهم بتقديم الحلول لبعض المشاكل المستعصية التي تواجه العالم كافة وتنقسم المسابقة الى ثلاث فئات أساسية وهي: المواطنة والابتكار والالعاب، وتعد المسابقة الاضخم في مجــــال تكنولوجيا المعلومات في العالم للطلبة الذين تتراوح اعمارهم بين 16 و26 عام.

وأصبح فريق جامعة البترا هو الممثل الرسمي للأردن في مرحلة التصنيف النهائية من المسابقة والتي تعقد هذا العام في جمهورية مصر العربية، حيث يتنافس مع الفرق المشاركة من 22 دولة عربية للتأهل للمشاركة في المسابقة النهائية لكأس التخيل 2016، والتي سوف تعقد في مدينة سياتل الامريكية وسينافس في المسابقة فئات الطلبة من حول العالم ، وسيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية قيمتها 50 ألف دولار امريكي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :