facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة البترا تقيم ملتقى مؤسسات الأعمال والتجارة الإلكترونية الأول


26-04-2016 06:33 PM

عمون- افتتح رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا أعمال اليوم العلمي لكلية العلوم المالية والإدارية والذي جاء بعنوان "ملتقى مؤسسات الأعمال والتجارة الإلكتروني الأول"، والذي نظمه قسم الأعمال والتجارة الإلكترونية في الجامعة بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص.

وأشار المولا إلى أن إقامة اليوم العلمي لقسم الأعمال والتجارة الإلكترونية بمشاركة قطاعات مختلفة، يهدف إلى جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل والدراسة الجامعية، حيث يتم من خلال فعاليات هذا اليوم تعريف الطلبة بآخر المستجدات وفتح فرص التعاون المستقبلي بن الجامعة والشركات والمؤسسات الرائدة في هذا المجال".

وأضاف المولا "أدركت جامعة البترا منذ عدة سنوات الدور المهم لتكنولوجيا الانترنت في تطوير قطاعات الأعمال المختلفة، فاستحدثت تخصص الأعمال والتجارة الإلكترونية، لتكون أول جامعة أردنية تقدم لسوق العمل المحلي والإقليمي كوادر مؤهلة في هذا المجال الواعد بفرص عمل جيدة".

واستعرض المشاركون في الملتقى تجارب ونماذج لأعمال ومشاريع إلكترونية أردنية من القطاعين الحكومي والخاص، حيث قدمت ديما النهار ملخصًا عن مشاريع الحكومة الإلكترونية وتجربة بطاقة الأحوال المدنية الذكية، كما استعرضت ديانا الملخ تجربة الملكية الأردنية في تطوير خدمات الحجوزات عبر الانترنت والاستفسار عن مواعيد الطائرات المغادرة والقادمة إلى جانب الاستفسار عن توفر المقاعد، بما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين مع الشركة.

واستعرض فؤاد جريس مشروع كاش باشا الإلكتروني مبينًا أن الفكرة المشروع جاءت اعتمادًا على شهرة موقع أمازون للتسوق الإلكتروني، قائلا "نحن على يقين بأن معظم مستخدمي مواقع التسوق الالكترونية يفضلون الدفع نقدا وعليه مع خدمة كاش باشا فالمتسوق ليس بحاجة لبطاقة ائتمان أو حساب بنك ولا حتى حوالة مصرفية لأن خدمتنا مبنية على أساس آمن للدفع النقدي".

وأضاف جريس "أصبح بإمكان زبائننا تصفح موقع أمازون من خلال خدمة كاش باشا والحصول على تكلفة السلعة واردة لعنوان اقامتهم أو عملهم متضمنة أجور الشحن والجمارك وأي رسوم أخرى".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :