facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قمة مانشستر سيتي وريال مدريد تنتهي بالتعادل السلبي


27-04-2016 02:44 AM

عمون - تعادل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، سلبيًا مع ضيفه ريال مدريد الإسباني على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر في ذهاب المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تحت إدارة تحكيمية تركية بقيادة، جنيد تشاكر.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل في الخروج بنتيجة التعادل إلى حارسه جو هارت، الذي دافع عن مرماه، وتصدى للعديد من الهجمات من جانب لاعبي الريال.

وبهذه النتيجة، يحتاج مانشستر سيتي للتعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب، الذي سيقام على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد الأربعاء المقبل، للتأهل إلى نهائي البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

بينما يحتاج ريال مدريد للفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعبه ووسط جمهوره لانتزاع بطاقة التأهل للنهائي.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول.

ويبدو أن الريال تأثر كثيرا من غياب مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يتم الدفع به منذ بداية اللقاء بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، ليكون الثنائي الهجومي للملكي متمثلا في الفرنسي كريم بنزيما، والويلزي غاريث بيل.

واعتمد الريال في بناء هجماته بشكل كبير على السرعة التي يتمتع بها غاريث بيل، والذي كان مصدر إزعاج لمانشستر سيتي في أغلب فترات الشوط، كما أحكم مدافعو الريال الرقابة اللصيقة على ثنائي الهجوم لمانشستر سيتي المتمثل في الأرجنتيني سيرغيو أغويرو، والبلجيكي كيفين دي بروين.

ومرت الربع ساعة الأولى من اللقاء دون أن يسدد أغويرو مهاجم الفريق الإنجليزي أي كرة على المرمى ليسجل بذلك رقما قياسيًا سلبيًا.

ومع حلول الدقيقة 39 أجرى التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي تغييرًا اضطراريًا بنزول النيجيري كيليتشي إيهياناتشو بدلًا من الإسباني ديفيد سيلفا الذي لم يتمكن من استكمال المباراة للإصابة.

ولم تظهر أي هجمات خطيرة على مرمى جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي، وكذلك الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييرًا بنزول خيسي رودريغيز بدلًا من كريم بنزيما لخوضه لقاء اليوم وهو غير مكتمل الشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها في الدوري الإسباني.

وفي الدقيقة 54 تلقى سيرخيو راموس كرة عرضية انقض عليها برأسه لتجد طريقها في أحضان الحارس جو هارت.

وجاءت أخطر الفرص الحقيقية في المباراة في الدقيقة 70 عندما تلقى خيسي كرة عرضية انقض عليها برأسه إلا أن الحارس جو هارت تصدى لها ببراعة رافضًا دخول هدف في مرماه.

وبمرور الوقت، تراجع أداء مانشستر سيتي بشكل ملحوظ، وأحكم لاعبو الريال سيطرتهم على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة 74 سدد غاريث بيل كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جو هارت.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء كادت أن تشهد هدف الفوز لمانشستر سيتي عندما نفذ البلجيكي كيفين دي بروين ركلة مباشرة تصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :