facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراجع خسائر الملكية الأردنية بالربع الأول من العام


27-04-2016 04:19 PM

عمون - انخفضت خسائر شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال الربع الأول من العام الحالي بواقع مليون دينار.

وبحسب بيان الملكية، اليوم الأربعاء، فقد تراجعت الخسائر المسجلة من 3ر8 مليون دينار كما كانت عليه في الربع الأول من عام 2015 إلى 3ر7 مليون دينار لنفس الفترة من العام الحالي، وبنسبة تحسن بلغت 13 بالمئة.

وأوضحت الملكية أن تراجع الخسائر حصل بالرغم من انخفاض الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي والتي تراجعت من 4ر148 مليون دينار في الشهور الثلاثة الأولى من عام 2015 إلى 4ر140 مليون خلال فترة المقارنة للعام الحالي وبمعدل انخفاض بلغ 5 بالمئة، ويعزى الى تخفيض أسعار تذاكر السفر في ضوء انخفاض أسعار البترول. وقالت الشركة في بيانها إن أعمال شركات الطيران ومن بينها الملكية ذات طبيعة موسمية، حيث تعاني حركة السفر والسياحة من ركود وتراجع ملحوظين خلال الربع الأول والربع الأخير من كل عام، (في موسم الشتاء) فيما تنشط حركة النقل الجوي والسفر على المستويين العالمي والإقليمي في الربع الثاني من السنة لتصل إلى ذروتها خلال الربع الثالث بالتزامن مع مواسم العطلات الصيفية، ما يزيد من معدل امتلاء الطائرات ويمكّن شركات الطيران من تحقيق نتائج مالية أفضل في نهاية العام، كما حصل مع شركة الملكية الأردنية في العام الماضي.
وأضاف البيان ان الملكية التي سجلت 21 مليون دينار ربحا صافيا مع نهاية عام 2015 كانت أرباحها الصافية وصلت إلى 27 مليون دينار في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي، حيث تأثرت النتيجة النهائية لأرباح الشركة بالخسارة التي لحقت بها في الربع الرابع من عام 2015 بسبب انحسار حركة السفر خلال تلك الفترة.
وأكدت الملكية تطلعها إلى مواصلة تحقيق الأرباح الصافية عبر الاستمرار في تحسين الخدمات التي تقدمها لمسافريها وتنفيذ خطة الأعمال الخمسية التي بدأت بتطبيقها عام 2015 وتتضمن العديد من المحاور العملية لخفض النفقات وزيادة الإيرادات وإعادة النظر بشبكة الخطوط الجوية من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية للمحطات العاملة والبحث عن أسواق جديدة.

وافتتحت الشركة خلال العام الماضي خمس وجهات جديدة هي تبوك والنجف وأنقرة وجاكرتا وجوانزو بعد أن كانت أوقفت التشغيل لأسباب تجارية إلى تسع وجهات أخرى هي دلهي وبومباي وكولمبو ولاغوس وأكرا وميلانو والإسكندرية والعين وكييف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :