facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوز أربعة أكاديميين في "الهاشمية" بجائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر دولي


27-04-2016 08:26 PM

عمون - حصل أربعة من أعضاء هيئة التدريس من قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الهاشمية، على جائزة أفضل بحث علمي في المؤتمر العلمي الدولي حول الأعمال والإدارة لعام 2016 International Symposium on Business and management والذي عقد في جامعة شولالونغكورن Chulaongkorn في تايلند خلال الفترة من 6-8/4/2016.

والأساتذة الذين شاركوا في إنجاز البحث الفائز، وهم: الدكتور غازي الخطيب، والدكتور منير عباد، والدكتور نائل سرحان، والدكتور وصفي الروابدة رئيس قسم إدارة الأعمال، وحمل البحث عنوان "الفرق التنظيمية: أسلوب متعدد الأطر"Team organization: a multidisciplinary approach وقدمه الدكتور الخطيب في المؤتمر.

ويهدف البحث إلى الارتقاء بأداء المنظمة باستخدام أسلوب الفرق في التنظيم لتحقيق المنظمة المتعلمة اعتمادا على ثلاثة أنواع من الفرق: الجودة، والمعرفة، والمبدعة حيث تعتمد المنظمة المتعلمة على ثلاثة أنواع من أساليب التعلم: الدوارة المفردة، والدوارة الثنائية، والدوارة الثلاثية وهذه تنطبق على الثلاثة أنواع من الفرق بالترتيب.

كما يقدم البحث أربعة من أساليب تنظيم الفرق: العمودي، والأفقي، والمتكامل، والشبكي، وبعدها يقترح البحث استخدام قياس الأجزاء الأربعة للدماغ والمسمى Herrmann Dominant Brain Instrument www.hbdi.com لتحديد طبيعة أعضاء الفريق، ورئيس الفريق للوصول إلى التناغم المطلوب لتحقيق أهداف الأنواع الثلاثة للفرق وفق القياس أعلاه.

ويركز البحث على ضرورة التكامل بين أعضاء الفريق للقياسات الأربعة التابعة لأجزاء الدماغ المقسمة إلى الأربعة أجزاء four quadrants: الرياضيات، والإدارة، والاتصال، والإلهام، ومن ثم توافقها مع قياس المنظمة أيضاً، وفي هذا السياق يعرض البحث أساليب التحول فريق إلى أخر، بدءاً من فريق الجودة ثم الفريق المتعلم انتهاءً إلى أعلى المراتب وهوالفريق المبدع.

وأخيرا يقوم البحث بالربط بين الثلاثة أنواع من الفرق مع مراحل الإبداع، ودور كل عضو في الفريق في كل مرحلة حسب قوة القياس في الربع الخاص به، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة لكل نوع من الفرق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :