facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جت" توزع 7% أرباحا نقدية على مساهميها


28-04-2016 01:34 AM

عمون - أقرت الهيئة العامة العادية لشركة النقليات السياحية الاردنية "جت"، في اجتماعها السنوي الثالث والعشرون الذي عقد اليوم الاربعاء في فندق الاردن انتركونتنيتال توزيع أرباح نقدية بنسبة (7%) من رأس مال الشركة على مساهميها عن العام المالي 2015، بقيمة توزيعات بلغت (756.000) ألف دينار أردني،.

وصادقت الهيئة العامة خلال الاجتماع على تقرير مجلس الإدارة وبيان الأرباح والخسائر والميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول للعام 2015، متطرقة لمناقشة تقرير مدقق الحسابات والميزانية العامة والحسابات الختامية مع المساهمين، ومبيّنة تحقيق الشركة لأرباح بلغت قيمتها 624 ألف دينار بعد الضريبة.

وفي بداية الاجتماع الذي عقد برئاسة السيد كمال البكري رئيس مجلس الادارة، وبحضور المدير العام السيد مالك حداد وكذلك حضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومساهمي الشركة بالإضافة الى ممثل مراقب عام الشركات والمدير المالي وليد عمران .

وفي مستهل كلمته، أشار البكري الى التحديات والمصاعب التي يواجهها الاقتصاد الأردني، ولكنه اكد أيضاً على ثقته بأن الأردن، بقيادته الحكيمة وشعبه الواعي المعطاء، لقادر على الخروج من عنق الزجاجة التي فرضتها عليه الظروف الاقليمية. وركز البكري على أهميه المستقبل والتخطيط الامثل لتنويع مصادر الدخل للتغلب على الواقع الحالي الذي يواجه الشركة في ظل الظروف المحيطة بالاردن، حيث استعرض الخطط والمشاريع التي باشرت الشركة فيها وسوف تستكملها خلال العام الحالي والتي من المؤمل ان تنعكس ايجابا على رفع ايرادات الشركة وتحسين مصادر دخلها من خلال مشروعات محطات الوقود والتي اسهمت في تخفيض كلف الوقود الى حد ما ، حيث ان حافلات الشركة المتجهة للعقبة او للاغوار تقوم بتعبئة الوقود من محطتي الشركة في العقبة وفي منطقة الاغوار ، اضافة الى تعاقد الشركة مع عدد من الفنادق والمؤسسات لتزويدها بالوقود من تلك المحطتين .

هذا بالاضافة الى انتهاج الشركة لنمط نقل سياحي جديد من خلال تسيير الحافلات المكشوفة لتنفيذ جولات سياحية سواء في عمان او العقبة للمجموعات السياحية وللمواطنين.

كذلك تم افتتاح مكتب للشركة في مجمع رغدان السياحي تنطلق منه رحلات منتظمة لعدد من الوجهات السياحية في المملكة تعمل على تحسين الدخل.

كما ان النية تتجه لاستغلال قطعة ارض في العقبة في موقع حيوي وتجاري لبناء مخازن تجارية ومحطة ركاب نموذجية.

واكد البكري ان الشركة وبرغم الصعوبات والتحديات الا ان القرار الثابت لدى مجلس الادارة والادارة التنفيذية بعدم التفكير بالتوجه لاعادة الهيكلة او الاستغناء عن اي موظف وقررت الالتزام بالاحتفاظ بكافة الموظفين العاملين وتحمل الاثار المالية التي اثرت على اداء وايرادات الشركة.

ومن جانبه، أعلن المدير العام السيد مالك حداد عن تمكن الشركة من رفع مختلف مؤشرات الأداء بفضل تطوير البنية التحتية والموجودات من الحافلات ومركز الصيانة من خلال التحديث المستمر لاسطول الشركة.

وبين حداد بأن الشركة واصلت الارتقاء بأدائها برغم الظروف الخارجة عن ارادة الشركة واحتفظت بحصتها السوقية في مجال النقل السياحي ونقل الركاب ، كما واصلت تنفيذ برامج تطوير قدرات الموظفين الحاليين ، وخلق فرص عمل جديدة مستدامة، مقدمةً العديد من المزايا الوظيفية ومعززه انخراطهم في نشاطاتها التنموية وبرامج المسؤولية المجتمعية ، سواء داخل الشركة أو ضمن المجتمع.

كما واصلت الشركة اسهامها البارز في دعم المبادرات المجتمعية والجمعيات الخيرية ضمن مجال المسؤولية الاجتماعية.

وفي نهاية الاجتماع فتح المجال امام المساهمين لمناقشة تقارير مجلس الادارة المالية والادارية وتم الاجابة على كافة الاستفسارت بشكل شفاف ومستفيض وواقعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :