facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأخوة قبل المليارات .. (مجلس التنسيق السعودي الأردني)


د. أدب السعود
28-04-2016 12:45 PM

اعادة بناء العلاقات مع الشقيقة السعودية.. هو الأهم في القمة السعودية الأردنية. .ويلاحظ الدفء الشديد الذي ساد الأجواء ـ بعيدا عن حالة الطقس - .

صحيح أن الأردن يعاني من أزمة اقتصادية وصحيح ان السعودية أعلنت من خلال وثيقة السعودية 2030 أولوياتها التي ركزت بالدرجة الأولى على الداخل السعودي وتكريس مفهوم "السعودة "،وهذا ربما يجعلنا لا "نتواكل" على الآخرين في حل مشكلاتنا.

وصحيح ان رئيس الديوان الملكي السابق الدكتور باسم عوض الله بشر الاردنيين بتدفق المليارات على الأردن الأمر الذي جعل الأردنيين يتفاءلون بانتعاش اقتصادي وانعكاس ذلك على مستوى حياتهم..!!!

الأهم من كل ذلك ما هي النتائج السياسية لهذا التقارب أي ما المواقف السياسية إزاء المشكلات السياسية المحيطة وأقصد مايجري في سوريا والعراق واليمن وفلسطين،خصوصا وأن السعودية تعتبر رقما صعبا في المعادلة السياسية على المستويين العربي والعالم.

ربما ستتناول وسائل الإعلام هذا الحدث وستسهب في التحليل والتقييم والتفاؤل ورفع سقف التوقعات.

ويبقى أهم النتائج هو إعادة بناء العلاقات الثنائية على أساس التعاون والتنسيق وليس على أساس طلب المعونة.. علما أن هناك دور"جيوسياسي"-غير مدفوع- أردني يحافظ على وجود الشقيقة "الغنية".. ولم يحاول الأردن في يوم من الأيام مقايضته رغم ما يعانيه من أزمة اقتصادية خانقة وما به من خصاصة...

مرحبا باتفاق الأخوة. .مرحبا بالنهوض العربي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :