facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ثمّة وطن نحبّه


محمد عبدالكريم الزيود
04-05-2016 01:14 PM

كلّما إقتربتْ الطائرة من مدرجِ المطار، كلّما زادتْ خفقات قلبك.. وعندما لامستْ عجلاتها أرض البلاد رفّ قلبك أكثر .. تصفعكَ نسمات ربيعيّة باردة، وأنت تغادر بوابة القادمين نحو بيتك .. تتسابق عيونك النظر للبلاد والشوارع والناس وأنت تتأمل أيضا وجوه الأحبة هل تغيرت .. هل ما زالتْ كما هي منذ أن تركتها منذ أشهر .. فرحٌ يلامسكَ أنّما نظرتَ، وتغمضُ عينيك وتحمد الله أن عاد بك ، وأنتَ ترى علم بلادك زاهيا ً خفافاً على جوانب الطرق وفوق السواري الشامخات .

ثمة دالية البيت كبرتْ وما زالتْ توزع الظل على حوش الدار .. وثمة قطوفها كاعبة دانية تغازل عين الشمس.. وثمة نعناع البيتِ يغسلهُ الندى كل فجر يلامس شباك الدار ، وثمة ياسمينة منتصبة على مدخل البيت تستقبلك كل صباح بأريجها وقد إكتستْ بياضا ..

وثمة إبريق الشاي تفوح رائحة الميرمية عندما ينسكبُ صافياً في أيدي راعية البيت ..

هو الوطن بكل تفاصيله تستقبله وتطالعه هل تغيّر .. ثمّة تعب في وجوه الأصدقاء .. وثمة أحلام ما زالوا يركضون خلفها .. وثمة أرزاق ما زالوا منشغلين في إلتقاطها ، فيها بعض من الرضا وكثير من الشكوى والعتب .
وثمّة وطن ما زلنا نحبّه نرى فيه وجوهنا كلما كبرنا إزداد شبابا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :