facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة: "الضمان" ما زال يدرس شراء مباني البعثات الدبلوماسية الأردنية


08-05-2016 11:15 PM

عمون - ماجد الدباس - في الكتاب رقم 1/6/1/7121 المدون بتاريخ 21/3/2013 والموجه من وزارة الخارجية لوزير العمل الدكتور نضال القطامين طلبت الأولى من الثاني تخصيص مبلغ 100 مليون دينار من أموال الوحدة الاستثمارية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لتمويل شراء أو استبدال أو بناء مباني البعثات الدبلوماسية في الخارج.

الغاية من المبلغ شراء مباني السفارات والقنصليات الأردنية في الخارج، ولا يعرف اذا كانت منازل السفراء وموظفي السفارات في الخارج، شاملة للكتاب الموجه، لكن القصة وبحسب وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ما زالت تُدرس في الوحدة الاستثمارية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، لتُرفع بعدها لمجلس إدارة المؤسسة للبت في الموضوع.

المومني أوضح لـ"عمون" ان المرة الأخيرة التي طرح فيها الموضوع كانت العقبة أمام الضمان هي التعقيدات الإدارية في كل دولة من الدول التي سيستثمر بها الضمان، وأن الجدوى الأهم من المشروع توفير أموال الإيجار المدفوعة من قبل الحكومة الأردنية للبلدان التي تتواجد بها السفارات.

ولفت المومني إلى أن أحد الأفكار التي كانت مطروحة لتجاوز المشكلة المذكورة أعلاه، تأسيس شركة من قبل الضمان تتولى إدارة الموضوع.

مصادر الضمان الاجتماعي تحدثت لـ"عمون" بأن أحد الأشياء التي تدرس بعناية في الطلب المقدم، هي مقدار التزام الحكومة بسداد الدين المترتب عليها من هذه القضية.

هذه القضية من الاختبارات التي تواجهها رئيسة الصندوق الجديدة سهير العلي التي لم يمر على تعيينها أسبوع بعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :