facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان .. إغلاق صناديق الاقتراع بالانتخابات البلدية في بيروت والبقاع وبعلبك

08-05-2016 11:41 PM

عمون - أُغلقت في السابعة من مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي للبنان ( 16:00 تغ)، صناديق الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية (المخاتير) في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك الهرمل في لبنان، على أن يبدأ الفرز مباشرة، في ظل إقبال ضعيف في بيروت ومتوسط في المحافظين الأخرتين.
وبحسب مصادر للأناضول، بلغت نسبة المشاركة في محافظة بيروت 19.1٪، في حين تجاوزت في البقاع وبعلبك ٤٠٪.
وكانت صناديق الاقتراع فُتحت في محافظة بيروت في السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي (4 تغ)، أمام الناخبين الذين بلغ عددهم 467 ألفا و21 ناخبا لانتخاب 24 عضوا في مجلس البلدية من أصل 95 مرشحا بينهم 19 سيدة، إلى جانب انتخاب 108 مخاتير من أصل 211 مرشحا بينهم 8 سيدات.
وشهدت الكثير من مراكز الاقتراع في محافظة بيروت إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين، في حين شهد عدد قليل من المراكز مشادات بين مندوبي المرشحين، عملت القوى الأمنية على تطويقها وحلها على الفور.
كما فُتحت صناديق الاقتراع، في محافظة البقاع في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (4 تغ)، أمام الناخبين الذين بلغ عددهم 610 آلاف و415 ناخبا، قبل أن تغلق مساء.

وفي الساعة ذاتها، فتحت صناديق الاقتراع في محافظة بعلبك الهرمل، أمام الناخبين الذي بلغ عددهم 303 آلاف و102 ناخبا لاختيار 58 مجلسا بلديا، بعد فوز 16 بلدية بالتزكية، وانتخاب 203 مخاتير بعد فوز 72 مختاراً بالتزكية.
وتجري الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة جبل لبنان الأحد المقبل الموافق 15 مايو/أيار الجاري، وفي محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية الأحد الذي يليه (22 أيار/ مايو الجاري)، على أن تختتم العملية في محافظتي لبنان الشمالي (طرابلس) وعكار يوم الأحد الموافق 29 من الشهر الجاري أيضا، ليكون العدد الإجمالي للبلديات المنتخبة في كل لبنان 1027 والمخاتير 2500.
وتجري هذه الانتخابات التي يتنافس فيها شخصيات من المستقلين والمجتمع المدني والأحزاب السياسية، في لبنان، مرة كل 6 سنوات، وشهدت البلاد آخر انتخابات من هذا النوع عام 2010.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :