facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





امتحان التوجيهي المدرسي


زياد الرباعي
12-05-2016 03:37 AM

الحيرة ترافق امتحانات التوجيهي المدرسية ، فالنجاح شرط لدخول الامتحان الوزاري ، والمؤشرات تدلل على عدم الجدية في التعاطي معه، سواء من المدارس أو الطلبة .
التفاصيل تقول أن الطلبة إن حضروه يجيبوا حسب ما وصلوا اليه في مراجعته للدروس في البيت، ومنهم من يسلم ورقة الامتحان بيضاء، ويرون انه يستهلك وقتهم ، فجل اليوم ينقضي في الذهاب والاياب الى المدرسة ، ولا يتوافق مع برامجهم الموضوعة للدراسة ، أو الدروس الخصوصية والمراكز .
أما المعلمون ، رغم رؤيتهم التي تتوافق مع التربية بضرورة الجدية في التعامل معه ، واعتباره مقياساً لاستعداد الطلبة وعلامته في الامتحان الوزاري ، الا انهم يسيرون وفقا لقاعدة ، انه تحصيل حاصل ، فالكل ينجح - رغم تشديد التربية على تطبيق نظام الرسوم والامتحانات- والامتحان الوزاري يفرز الغث من السمين ، اضافة الى ان الادارة المدرسية والمعلمين لا يريدون وجع الرأس مع الاهالي في حال ترسيب ابنائهم في الامتحان المدرسي .
وحتى اذا قرر المعلم ترسيب طالب فتعمل الادارة على إعادة النظر بمجمل النتائج للحد من الرسوب المدرسي كي لا تكون عائقا امام أي امل أو فرصة لاجتياز الطلبة الامتحان الوزاري .
وعلى هذا كيف الجميع نفسه ، ووفقا لذلك تأتي النتائج في الحضيض ، ما يتطلب إعادة النظر في بنية الامتحانات المدرسية والوزارية لطلبة التوجيهي ، والبحث عن مقاربة لاستغلال وقت الطالب واستفادته من اوقات تضيع سدى ، فقرابة شهر ونصف - رغم ان التعلميات غير ذلك - يعطلها طلبة التوجيهي ، مرة استعداد للامتحان المدرسي ، وأخرى استعداد للامتحان الوزاري .

الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :