facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يصف حادث الطائرة المصرية المفقودة بأنه عمل إرهابي

19-05-2016 09:49 PM

عمون - (رويترز) - قال المرشح الجمهوري المحتمل بانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اليوم الخميس إن اختفاء الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط يبدو عملا إرهابيا ليربط الحادث بالإرهاب قبل أن تفعل ذلك أي من السلطات المشاركة في التحقيقات.

وقالت السلطات في مصر وفرنسا إن من السابق لأوانه تحديد ما حدث للطائرة وهي من الطراز إيرباص إيه 320 وكانت تحمل 66 شخصا في طريقها من باريس إلى القاهرة.

وقال ترامب على حسابه على موقع تويتر على الإنترنت "يبدو كأنه هجوم إرهابي آخر.الطائرة غادرت من باريس. متى سنكون أقوياء وأذكياء ويقظين؟ كراهية وغثيان بالغين."

جاءت تغريدة ترامب قبل عدة ساعات من عثور سفينة حربية يونانية تشارك في البحث عن الطائرة على قطعتين بلاستيكيتين كبيرتين عائمتين في البحر وقبل تصريح وزير الطيران المصري بأن عملا إرهابيا هو المرجح أكثر من الخلل الفني كسبب لسقوط الطائرة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس -وهو جمهوري تولى المنصب أثناء حكم إدارة الرئيس باراك أوباما الديمقراطية- إن تغريدة ترامب جاءت متسرعة جدا قبل أن تتسنى للمسؤولين فرصة لمعرفة ما حدث.

وقال جيتس لمحطة (إم.إس.إن.بي.سي) "هذا حكم مسبق على النتيجة ... من الأفضل دائما التريث حتى تعرف الحقائق قبل أن تدلي بتصريح. أدرك أن هذا نادر جدا في السياسة الأمريكية لكنه يحدث بين الحين والآخر."

وقال البيت الأبيض إنه تم إطلاع أوباما على أنباء الطائرة المفقودة وإنه طلب من المسؤولين عرض المساعدة الأمريكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :