facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما يؤكد مقتل الملا منصور وطالبان تبحث عن خليفة له


23-05-2016 01:26 PM

عمون - أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الاثنين، مقتل زعيم حركة طالبان الأفغانية، الملا أختر منصور، في غارة جوية أمريكية، معتبرا أن ذلك يشكل "محطة" في جهود "إعادة السلام" إلى أفغانستان.

وقال أوباما في بيان صادر عن البيت الأبيض أثناء زيارته لفيتنام، إن مقتل الملا منصور في غارة أمريكية استهدفته السبت في باكستان، هو "محطة هامة في مجهودنا البعيد الأمد لإعادة السلام والازدهار إلى أفغانستان".

وأقر مسؤولون عديدون في طالبان الأفغانية، بأن زعيمهم الملا أختر منصور، قتل في غارة أمريكية نفذتها طائرة بدون طيار في باكستان، وأن الحركة تعقد اجتماعا لتعيين قائد جديد.

ولم تنشر حركة طالبان الأفغانية أي بيان رسمي حول مصير زعيمها حتى الآن، لكن ثلاثة مصادر رفيعة المستوى أكدت مساء لوكالة فرانس برس أن الملا منصور قتل.

وقال مصدر كبير في طالبان: "يمكنني أن أؤكد أن الملا منصور رحل".

وأكد مسؤولان آخران مقتل منصور، وقالا إن قادة الحركة مجتمعون حاليا في كويتا، كبرى مدن جنوب غرب باكستان، لتعيين قائد جديد.

وقال أحدهما إن "الملا قيوم ذاكر والملا شرين والقيادي سراج الدين حقاني مرشحون بارزون".

وأكد مصدر آخر في طالبان أن حقاني، زعيم شبكة حقاني التابعة لطالبان وأحد نواب منصور، يعتبر الأوفر حظا لخلافة الملا أختر، مشيرا إلى أن حظوظ الملا عبد الغني بارادار تعتبر قوية أيضا.

وبدأت الحركة منتصف نيسان/ إبريل "هجوم الربيع" وشنت هجوما عنيفا في وسط كابول في أواخر نيسان/ إبريل. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :