facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الانسانية ثقافة


رلى سماعين
23-05-2016 03:20 PM

كنت في فضائية A1 Jordan) ( الأردنية للتحضير لبرنامجي المتخصص في حوارات الاديان: قوتنا بوحدتنا عندما دخل شابٌ طويلٌ في أوائل العشرينيات من عمره تعلو وجهه ابتسامة صادقة صافية ووقف قرب باب المكتب دون ان ينطق بكلمة. نظر الي مدير الانتاج الذي سألني ماذا اشرب ، فشكرته وقلت بأنني لا اريد شيء . فالتفت الي الشاب بنظرة لا تخلو من الالحاح ، فأحسست بانه من الاهانة أن لا اطلب شيء. فقلت: شاي من فضلك!

بعد خروج الشاب الصامت من المكتب، قيل لي بان هذا الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة - الصم و البكم - و بان الفضائية أدركت أهمية ادراج ذوي الاحتياجات الخاصة بمجتمع الاعمال و لذا تم تعيين خمس أشخاص ممن يعانون من تلك التحديات اللذين يعملون باعمال مختلفة، وما زاد من إعجابي بالقائمين على تلك الفضائية قيام المسؤول بأخذ دورة لغة الصم و البكم ليشعرهم بأنهم ينتمون لمكان العمل.

مهما كانت طبيعة عمل أي مؤسسة يوجد هناك ثقافة أو بيئة عامة يحس بها الزائر لحظة دخوله لتلك المؤسسة. فهناك ثقافة العنصرية، او الفوضى، او اللامبالاة، وبالمقابل هناك ثقافة الانسانية التي تشعرك بأنك تنتمي، وهذا ما لمسته في هذه الفضائية اليافعة ، فهي مثل اي مؤسسة لا تخلو أعمالها من التحديات و صعوبات، ولكن الطابع الغالب هو احترام إنسانية الانسان!

فضائية A1 Jordan ثقافة الانسانية عندكم جذبتني. أهنئكم على الانطلاقة الجديدة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :