facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النسور والملقي


30-05-2016 12:28 PM

ما هو المطلوبُ الذي عجزَ عنه عبدالله النسور، أو رفضه، أو تحفَّظَ عليه، أو تردَّدَ فيه ليرحلَ، ويجلسَ مكانه هاني المُلقي؟!

ثمَّ: هَلْ كان النسور 'حُرَّاً ومستقلّاً' في ولايته العامة، لنكسرَ وراءَ حكومته الجِرارَ، وكلنا يعرفُ أنَّ رئيسَ الوزراءِ في الأردن يُصرِّفُ أعمالاً، ولا يتخذُ قراراً؟!

ولكنها المتعةُ والإثارة، ولا شيء يسلّي الأردنيين أكثر من رحيل الحكومات وتشكيلها. نحنُ شعبٌ شغوفٌ بهذا النوع من الفنّ التشكيليّ المرسومِ بلونٍ واحد، على قماشةٍ مُهترئة. نحنُ من قماشٍ، غزلتهُ أنوالٌ سريعةُ الخيوط، وسريعةُ البهجة.

أهلاً بالحكومةِ الجديدة. افتحي لنا بابَ المسرّات والرزق. تنتظرك الصحافةُ التي اكتشفت أنّ الأجبانَ من مشتقّات الحليب، ينتظرك الصحافيون، ليكتبوا عن انتعاش الاقتصاد، والاستثمارات المقبلة، فلا يجوزُ أنْ تكونَ الأكاذيبُ إلا مفتولةَ العضلات.

تنتظرك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، لتُرتبَ تقاعداً لائقاً للوزراء الجُدد، يدفعه موظفُ البريد، ومعلمةُ الرياضيات، وسائق سيارة الوزير، كما أنَّ الصحافيَّ اللامعَ يدفعُ أيضاً، بعدما خدعَ الموظفَ والمعلمةَ والسائق.
أهلاً وسهلاً بالحكومة الجديدة. نحنُ شعبٌ متفائلٌ ومُرَحِّبٌ، على الرغم من أننا لا نعرفُ لماذا ذهبَ النسورُ (77عاماً)، وجاءَ المُلقي (65عاما).

الشبابُ القلقون من تسديد المديونية، لا يعرفون لماذا، مع أنهم 'أملُ الأمة'.. وينشطون على الـ'فيسبوك' في الحماسة للشاب جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا.

الأجبان من مشتقات الحليب، وتُصنعُ الجرَّةُ من الطين، ولكلّ أردنية، ولكلّ أردنيّ أُذنان، واحدة من طين، والثانية من عجين..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :