facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحب .. وتعليقات فيسبوكية ..


نوال عباسي
02-06-2016 03:31 PM

لقد سألت أصدقائي على الفيسبوك.. ما هو الحب؟

ولأهمية الموضوع وحساسيته وشفافيته, ولأبتعد عن السياسة قليلاً.. ولكثرة أعداد المعجبين والإجابات التي وصلتني من الأصدقاء إرتأيت أن أكتب ردود البعض منهم دون كتابة الأسماء... لقد وضعت بين الرأي والرأي خطاً فاصلا... وكانت الردود كما يلي:

- الحب هو الحياة - الحب هو الاحترام - الحب هو عدم الاكتراث للأمور السلبية الحب بكل اشكاله العطاء الزوج الأبناء العطاء للوطن - الحب هو الاحترام - لثغة عقل - أن تحبني ولا تحب الدراهم في زمن العولمة - لن نستطيع الإجابة, فكلما زادت تجاربنا وظننا أننا وصلنا لمعرفة الحب نجد أنفسنا مبتدئين - الحب أن تعطي بدون مقابل وتحب لغيرك ما تحب لنفسك - هالحرفين مش أكثر - العطاء قبل الأخذ - مغناطيس يجذب القلوب - هو أن يكون عندك قدرة على الحب - والله يا نوال الحب موضوع طويل - جنون - كذبه - هو كل اللا شيء - أنت رمز الحب... رائحة الحب الكامن في قلبك تفوح من أحرفك - وهم نتشبث به للهروب من واقعنا المريرفيؤلمنا أكثر - الحب ورده تبرأت من وعائها الشائك... وأصبحت هدية يتبادل في حضرتها المشاعر والقبل - الحب فكرة جذورها في القلب - الحب هو حيث تتبدل كل الأشياء حولنا وتزهو كلها قاطبة، ويصبح كل الناس أحبة خالية من العيوب.. يكون الحب قد أوصلنا إلى عالمه السحري - إكسير الحياة - الحب لا يباع ولا يشترى، أحيانا يفرح وأحيانا يوجع... هو شيء يصعب وصفه، يا لطيف منه - ولا شيء - إسألي قلبك وروحك - وجع - فرح - الحب باختصارهو أن تجد نفسك في شخصية من تحبه، وتشعر مع هذا الشخص أنك تملك العالم - رقص على أنغام الحياة ببوابةحياة.. مسكين من لم يعشه بكل ما فيه - الحب صفة عظيمة لمن يصونها حب الأم حب الولد حب الأخت حب الأخ حب الوطن حب الحبيبة - سعادة - تناقضات - الحب هو الإحترام والإهتمام - الحب هو شعور إنساني جميل يجعل الشخص المحب يشعر بالارتياح والنشوة والغيرة على الحبيب. - العطاء بلا حدود - نبض يبدأ بالوريد ويينتهي في شريان طرف آخر, وملاذ النبض قلب وقلب أصبحا قلباً واحداً - أكبر كذبة في زمان الشهوات وقلة العقل وموت الضمير - الحب يساوي الفهم - الحب هو اعتماد الضعفاء على الأقوياء - الحياة - الحب هو حب العراق والأمة العربية المجيدة - الحب راح زمانه والخيانة أخذت مكانه... . يلعن الزمن إلي خلى طيبة القلب عيب - لا تملك الكلمات القدرة على وصفه ذلك إنه الإحساس العابق بالروح المتخلخل في كل زوايها وكأنه خارج عن مفهوم عالمنا إلى عوالم أخرى تجعلنا أنقياء أوفياء لا نستأثر بأنفسنا وإلا كيف يكون التوحد بلا بلا وحدة والكلام الذي لا يعرف الثرثرة والعناق الذي يصل حد الإعتناق - الحب عطاء سرمدي بحجم السماء الممتدة إلى ما لا نهاية - إنه إلتزام ورغبة في العطاء تماهيا مع المحبوب.. أن نجد طفولتنا بين يديه، أن نغضب ونصرخ، ونبكي ونفرح في حضرته ولأجله إنه الحياة - سأنهي كتابة التعليقات.. وليعذرني أصدقائي إذا سهوت أو إختصرت أو لم أكتب أراءهم لكثرتها .. ويبقى الرأي الذي لفتني والذي ٍسأكتبه مع إسم قائله الصديق جاسر بواب لأنه رأي علمي، تعريف الحب: الحب هو شعور بالإنجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما، وقد ينظر للحب على أنه كيمياء متبادلة بين إثنين، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون (الأوكسيتوسين) المعروف بهرمون المحبين أثناء اللقاء بهم... لن أزيد على رأي أصدقأئي إلا القول إلى أللقاء في موضوع آخر...!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :