facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نهضة وطن ومسيرة


الاب محمد جورج شرايحه
04-06-2016 12:58 PM

ان اللوحة الفسيفسائية التي رسمها امس مهرجان احتفالية النهضة في حدائق الحسين انما جسدت مسيرة حب وعطاء متجدد منذ تأسيس الدولة الاردنية الهاشمية لا بل منذ الرصاصة الاولى التي اطلقها شريف مكة عماد الهواشم ونسلهم الشريف الى هذا اليوم الذي نفاخر به الدنيا ومن فيها بصلابة جيشنا الباسل ومتانة ركائز امن مملكتنا الحبيبة.
لقد كنت هناك في الحدائق مع الاف الاردنيين من جميع مناطق ومحافظات المملكة في احتفال النهضة امس الذي نظمته العاصمة عمان بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى التي اعلنها الشريف الحسين بن علي - طيب الله ثراه - في حزيران 1916. ارقب واشارك ذلك الفرح الوطني الممزوج بعبق الماضي.
لقد عبرت امس وفود المشاركين عن فخرها بالماضي العريق ومصلية لاجل كل من ضحى كي تستمر قوافل النهضة قدما في سبيل الحرية والعيش المشترك اسلاما ومسيحيين من تلك اللوحة الفسيفسائية للوحدة الوطنية.
وقد احتفل الاردن امس بذكرى حاضرة في قلب الأمة العربية حيث ثار احرار العرب ضد العثمانيين ومازال جنود الثورة العربية من منتسبي الجيش العربي يرابطون على الحدود لاسيما في ظل الظروف الملتهبة التي تنهش بلادنا العربية من حولنا ونحن وسط جغرافيا تتهافت لصالح التقسيم.
لقد استذكر امس الشعب الاردني مؤكدا ان القيادة الهاشمية الحكيمة كانت دوما المحامي المدافع عن قضايا الامة وحقوقها العادلة والمشرفة وارساء قواعد السلام والمحافظة عى وحدة وحماية المقدسات في الاردن وفلسطين المحتلة رغم تعنت المحتل الصهيوني الا ان الحكمة الهاشمية كانت دائما تحمي بيوت الله من شر المتطرفين.
وقد كانت صيانة القبر المقدس قبر السيد المسيح مكرمة ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وكثر سنين حكمه الرشيد اتت بمثابة بلسم على الجرح المقدسي.
كل عام ونهضة الاردن مستمرة حب وسلام وبذل وعطاء لاجل اعلاء العلم خفاق في الاعالي
كل عام والشعب ملتف حول القيادة ورب الارض والسماء وكل زينتهما عيناه على ملك الاردن وشعبه الوفي وكل من وطيء ارضه الطهور اللهم امين يارب العالمين.
noorsite@noorsite.com




  • 1 طارق 04-06-2016 | 07:56 PM

    Very good article. God bless you

  • 2 عيسى 05-06-2016 | 12:41 AM

    كالعادة .. ابدعت ابونا

  • 3 نهضوي 05-06-2016 | 12:00 PM

    وشو بالنسبة لأطنان الزبالة اللي تركتوها وراكم في الساحة .......؟؟؟!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :