facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما: بطل الملاكمة محمد علي "قاتل من أجلنا"

04-06-2016 06:53 PM

(رويترز) - نعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم السبت أسطورة الملاكمة محمد علي قائلا إن نضاله ضد التمييز العرقي وكفاحه من أجل التسامج الديني "هز العالم" وكان مصدر إلهام.

وفي بيان مطول تكريما لإنجازات علي قال أوباما "محمد علي هز العالم. ولذلك صار العالم وصرنا كلنا أفضل".

وتوفي بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل يوم الجمعة عن عمر ناهز 74 عاما بعد معاناة طويلة من داء الشلل الرعاش دامت ثلاثة عقود.

وقال أوباما -الذي يحتفظ بزوج من قفازات الملاكم الراحل في مكتبه الخاص - إنه عرف علي "كرجل حارب من أجلنا. وقف مع (مارتن لوثر) كنج ومانديلا. قدم الدعم عندما كان ذلك صعبا. وتحدث عندما صمت الآخرون".

واقتبس أوباما -أول رئيس أمريكي من أصل إفريقي- مقولة علي الشائعة "أنا أمريكا" عندما قال:

"أنا جزء منكم لن تعترفوا به. لكنكم اعتدتم علي هكذا .. أسود وواثق من نفسي ومغرور. اسمي ليس كاسمكم. وديني ليس كدينكم. أهدافي تخصني وحدي. اعتادوا علي".

وقال أوباما - الذي كان يلعب الجولف في فلوريدا اليوم السبت - إن نضال علي "أكسبه أعداء من اليمين واليسار وجلب له السباب وكاد أن يلقي به خلف القضبان. إلا أن علي ثبت على مواقفه. وانتصاره ساعدنا على أن نعتاد على أمريكا التي نعرفها اليوم".

وأضاف أوباما أن علي "كان بإمكانه ألا يلتزم بأقواله ... لكن روحه الرائعة والمؤثرة والبريئة أكسبته جمهورا أكبر من خصومه. وأشار أوباما إلى الأوقات التي قضاها علي في زيارة الأطفال المرضى.

وقال أوباما "رأينا بطلا يضيْ شعلة ويخوض مرة أخرى أعظم حرب يمكن لأحد أن يخوضها في العالم. إنها الحرب ضد المرض الذي دمر جسده لكنه فشل في أن يطفئ بريق عينيه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :