facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطويسي يؤكد دور المثقف في صياغة الرأي العام


05-06-2016 03:02 PM

أكد وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي على أهمية الدور الذي يقوم به المثقف كخط دفاع وطني في توجيه وصياغة الرأي العام لمحاربة الفكر المتطرف والغلو وحماية المجتمع من الارهاب ومقارعة الفكر بالفكر البديل.
وقال خلال لقائه اليوم في مقر الوزارة رئيس رابطة الكتاب الاردنيين الدكتور زياد ابو لبن واعضاء الهيئة الادارية ان الرابطة كمؤسسة ثقافية عريقة هي أداه مهمة على الصعيد الفكري مضيفا انها من الهيئات الفاعلة في المملكة وتمثل الحالة الأكثر ظهورا في المشهد الثقافي.
واشار الدكتور الطويسي إلى ان جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دائما على ضرورة ان يلمس المواطن نوعية الخدمات المقدمة على ارض الواقع، مبينا ان سياسة الدعم في الوزارة ستعتمد بالدرجة الأولى على حجم ونوعية الانجاز المقدم، وهذا يتطلب من كافة الهيئات ان تتطور على صعيد المشروعات وإدارة العمل الثقافي باحترافية.
وفي السياق ذاته، قدم رئيس رابطة الكتاب الاردنيين الدكتور زياد ابو لبن التهنئة لوزير الثقافة على الثقة الملكية السامية، مؤكدا على اهمية النهوض بالشأن الثقافي لا سيما في هذا المرحلة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع.
كما استمع وزير الثقافة من اعضاء الرابطة الى التحديات التي تواجه الرابطة لا سيما على الصعيد المادي، والدعم المالي المقدم من الوزارة والمشروعات التي تعمل عليها الرابطة ومن بينها: مشاركة الرابطة في مهرجان جرش لهذا العام من خلال البرنامج الثقافي وبرنامج الشعر، ومؤتمر السرد العربي الذي سيقام قبل نهاية العام الحالي، والعمل على تجهيز مقر دائم للرابطة.

 

 

 





  • 1 ناصر 06-06-2016 | 01:05 AM

    عدم وجود مشروع ثقافي وطني وغيابه طول 3 سنوات الماضية في ظل حاجة الملخة كانت له ووجود امين عام خال من التوجهات الثقافية هو اكبر التحديات التي تواجه اي وزير ثقافة بالعالم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :