facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملقي في "الامتحانات"


14-06-2016 04:15 PM

زار رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم حيث تفقد غرفة العمليات الرئيسة.

واستمع الملقي الى ايجاز من نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني حول سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

واكد الذنيبات ان الامتحان الذي بدا يوم امس يسير بشكل ممتاز في المدارس ال 417 التي توجد بها قاعات للامتحان وانه لم ترد للوزارة أي ملاحظات بشانه.

واوضح نظام الحماية المشددة الذي تتبعه الوزارة في جميع مراحل الامتحان من كتابة الاسئلة وتخزينها وتوزيعها على المدارس لافتا الى انه لم يتم تسريب أي سؤال في أي امتحان منذ اربع دورات .

واثنى رئيس الوزراء على الجهد الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم بالاهتمام بالنشء، مؤكدا ان هذا الامر يحتل دوما سلم اولويات الدولة الاردنية.

كما اثنى على اهتمامها بالبرامج التربوية والمسلكية والتعليمية والافكار الجديدة فيما يتعلق ببرامج التطوير التربوي، مؤكدا اننا نسير على الطريق الصحيح.

واشار الى الافكار الجديدة في مجال المدارس المجمعة، معربا عن الامل بان تكون هناك تجربة جديدة في اشراك القطاع الخاص في انشاء المدارس بحيث يقوم القطاع الخاص ببنائها ثم اعادة ادارتها لوزارة التربية والتعليم الامر الذي من شانه رفع سوية المدارس.

واثنى الدكتور الملقي على التعاون بين القطاع التعليمي العام وقطاع التعليم الخاص، مؤكدا ان منافسة القطاع الخاص ورفع سوية التعليم في القطاع الخاص يعود الى ان سوية القطاع العام قد ارتفعت .
واستعرض مدير إدارة الامتحانات والاختبارات زيدان علاوين إجراءات عقد الامتحان العام، منذ وضع أسئلته ومروراً بطباعته وتخزينه، ثم تسليمه إلى مديريات التربية والتعليم والتي بدورها تقوم بتسليمه إلى اللجان المكلفة وتسليمه إلى رؤساء القاعات .
واطّلع رئيس الوزراء على غرفة تخزين الأسئلة في إدارة الامتحانات والاختبارات، ثم زار غرفة السيطرة في الإدارة واطّلع على إجراءات المراقبة لغرف تخزين الأسئلة في مختلف المديريات وعددها (42) مديرية وعلى مدار الساعة .





  • 1 موفق المدارمه 14-06-2016 | 04:32 PM

    مرادفات أردنيه : التعليم ..الذنيبات .. الاخلاص ..احترام الذات ..شكرا معاليك : أعدت للتوجيهي ألقه ..أعدت لنا ثقتنا بمن يجتاز الامتحان من أبنائنا و مبارك لكم تقدير جلاله القائد و وسام الشرف الذي يزين صدركم سيدي و صاحب المعالي

  • 2 تربوي 14-06-2016 | 07:15 PM

    اخلص دولة الرئيس من الدنيبات لانه دمر التربيه والامتحانات وبعدها سيرفع الشعب القبعات لك

  • 3 اقترح 14-06-2016 | 10:36 PM

    تستنفذ الامتحانات جهد ووقت لا فائدة منه

    بالنتيجة هناك استثناءات وموازي وجامعات خاصة وغير ذلك

    اقترح معدل الطالب ل ٤ سنوات سابقةللجامعة وحرية القبول

  • 4 الضمور 15-06-2016 | 02:27 PM

    الذنيبات اعاد للتوجيهي هيبته وصار تفكير الطلبه واسرهم في المراحل الاولى والصفوف الاولى ينصب على التعلم الحقيقي لان لا غش في التوجيهي لكن يتبقى على وزارة التربية اعادة النظر في منظومة الصفوف التي تسبق التوجيهي كما ان ضرورة معالجة التوجيهي غير الاردني الذي يفتح المجال للطلبه الاضعف في الحصول على افضل التخصصات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :