facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب تحدد 1952مركزا للاقتراع والفرز


15-06-2016 04:26 PM

معاذ البطوش- قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني انه تم تحديد 1952مركزا للاقتراع والفرز في المملكة من بينها 1484تم استخدامها في الانتخابات النيابية التي جرت عام2013 وذلك لغايات العملية الانتخابية المنوي اجراؤها في العشرين من ايلول المقبل.
واضاف المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان هذه المراكز جميعها في مدارس وزارة التربية والتعليم، موضحا ان الكثير منها يحتاج لصيانة وقد أبدت وزارة الاشغال العامة والإسكان تعاونها الكامل مع وزارة التربية والتعليم لصيانة المدارس لتصبح جاهزة مع مراعاة كبار السن وذوي الاعاقة لتسهيل المهمة عليهم في المشاركة بالعملية الانتخابية من خلال الاقتراع.
وبين المومني انه سيتم توفير البنية الضرورية لعملية الاقتراع وعملية الفر، مشيرا الى ان هناك أجندة انتخابية تسير عليها الهيئة وتنظمها التعليمات التنفيذية.
واشارالمومني الى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة اعلن ان السادس عشر من شهر آب المقبل سيكون هو اليوم المقرر لاستقبال طلبات الترشيح ولمدة ثلاثة ايام وفقا لأحكام القانون.
واوضح المومني ان جميع التعليمات التنفيذية اصبحت جاهزة وسيفرج عنها وتعلن خلال يومين.
وفيما اذا كانت الهيئة ستستخدم مقار الجامعات الاردنية للعملية الانتخابية، اكد المومني انه لم يسبق ان تم استخدامها سابقا ولغاية الان لم يتخذ اي قرار من قبل مجلس المفوضين بخصوص استخدام الجامعات بعملية الاقتراع او الفرز.
واشار الى ان الهيئة جاهزة لاستقبال الاعتراضات على الغير "جداول الناخبين" كون هذا النوع من الاعتراضات يعد من اختصاصها في حين يكون الاعتراض للمصلحة الشخصية من اختصاص دائرة الاحوال المدنية والجوازات بموجب احكام القانون.
وعلى صعيد خطة الهيئة في التوعية بالقانون اشار المومني الى ان الهيئة تطبق خطة واسعة النطاق تشمل الزيارات الميدانية لجميع محافظات المملكة وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني للقاء الجمهور مباشرة للتعريف بالقانون والهيئة والاجراءات المتبعة، مؤكداً انه سيتم استخدام كل وسائل الإعلام المختلفة لإيصال رسالة الهيئة وتحقيق هدفين أساسيين الاول التعريف بقانون الانتخاب والثاني تشجيع المواطنين على المشاركة بالانتخابات والاقبال بثقة على العملية.
وبين المومني ان الهيئة تعتمد ايضا على الإعلام الاجتماعي من خلال ارسال رسائل مباشرة، ومن خلال الفيديوهات والوسائل المتوفرة، مشيرا الى ان الهيئة ستواصل الدور التثقيفي التوعوي حتى يوم الاقتراع لغايات انجاح العملية الانتخابية وتعزيزها.بترا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :