facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





غضب سعودي من "MBC" بسبب شارة "باب الحارة"


17-06-2016 11:24 AM

عبّر ناشطون سعوديون عن شديد غضبهم تجاه قناة "إم بي سي"؛ بسبب تضمين شارة النهاية في مسلسل "باب الحارة" شكراً لوزارتي الدفاع والإعلام السوريتين، التابعتين لنظام بشار الأسد.

ورغم عدم توضيح القناة ما إن كان الشكّر صادرا عنها، أو عن شركة "ماستر فيجين"، منتجة المسلسل، إلا أن ناشطين اعتبروا "مجرد صدور شكر من قناة سعودية لنظام قتل مئات الآلاف من شعبه أمرا خطيرا".

وورد في شارة نهاية مسلسل "باب الحارة" ما نصّه: "أسرة العمل تشكر: وزارة الدفاع، وزارة الإعلام، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وزارة التعليم العالي، محافظة دمشق، مديرية دمشق القديمة".

إضافة إلى "شركة خدمات الترويج السياحي - سوريا، بطركية أنطاكيا وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، الشماس آسيا مجدي، مديرية مطاحن دمشق".

وجميع ما ورد أعلاه مؤسسات إما تابعة بشكل رسمي لنظام الأسد، أو مؤيدة له، وفقا لما نقله ناشطون.

الإعلامية ميسون أبو بكر، مقدمة البرامج في التلفزيون السعودي، قالت: "هذا الشكر ورد في شارة المسلسل! لسنا مسيرين للعدو، نحن نتضامن مع الشعب السوري، وضد تسلية مغمسة بدمه".

سعد الحقيل، قال: "لا أستغرب إذا تولت إم بي سي نشرها، إذ إنه بخلاف الدعم المالي لهم دعم إعلامي أيضا".

وتابع: "مستحيل أن يكون هذا مجرد غباء من القناة ببث المسلسل".

عبد الرحيم المكي طالب بإيقاف عرض المسلسل، قائلا: "مسلسل باب الحارة يشكر وزارة الدفاع السورية التي قتلت الملايين من السوريين الأبرياء، إلى متى!!".

وغرّد أحمد الشمري: "قناة إم بي سي المنتج لمسلسل باب الحارة تشكر وزارة الدفاع السورية، وبقية القطاعات التابعة لبشار، على تعاونهم لإنجاح المسلسل، أي قبح هذا؟". عربي




  • 1 غالب الدقم حواتمه 17-06-2016 | 11:40 AM

    سخافه لا حد لهاوتسييس عمل فني وربطه بالصراع السوري بلا مبرر فاذا كانت الجهات التي تم شكرها قدمت الخدمات والتسهيلات لانجازه فما الضير في ذلك ولماذا هذا التحامل الاعمى

  • 2 عمر 18-06-2016 | 08:26 AM

    هل يغضب السعوديين لو تم شكر او تعاون من قناتهم العتيدة مع اي جهة ............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :