facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أيار الماضي الاشد حرارة منذ 130 عاما


17-06-2016 11:58 AM

أعلنت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) أنه تم تسجيل أعلى معدلات لدرجات الحرارة في نصف الكرة الشمالي خلال شهر ايار الماضي 2016 منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عالميا قبل 130 عاما.

وأوضحت أنه تم تسجيل ارتفاع في درجة الحرارة في ايار 2016، بمعدل 0.02 درجة مئوية مقارنة بنفس الشهر من عام 2015.

وأشارت ناسا إلى أن شهر ايار الماضي يعد الشهر الثامن على التوالي الذي يسجل ارتفاعا في درجات الحرارة في الكرة الأرضية، بعد أن صنفت نيسان 2016، الشهر السابع على التوالي الذي يسجل ارتفاعا أكثر من 1 بالمئة عن سجلات درجات الحرارة التي سجلت بين عامي 1951 و1980.

وأضافت أن درجة الحرارة على الأرض والمحيطات جاءت أعلى من المتوسط خلال القرن الماضي وقدره 14.8 درجة مئوية، بنسبة 0.87 في المئة.

وجرى تسجيل ارتفاع درجات الحرارة في الكثير من مناطق جنوب شرق آسيا، وشمال أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي والشرق الأوسط وأستراليا.

من جانبه، قال خبير الأرصاد الجوية، إريك هولثاوس، إن الأشهر الـ12 الماضية كسرت جميع الأرقام المسجلة لدرجات الحرارة.

وأضاف أن الزيادة في درجات الحرارة، التي سجلها الخبراء حول العالم، تعني أنه خلال العام الماضي، ارتفعت درجات الحرارة بنسبة تصل إلى 25 في المئة، من معدل الارتفاع الكلي الذي سجل منذ عام 1880.

وأعرب الخبير عن قلقه من النتائج التي ستخلفها درجات الحرارة المرتفعة على البيئة، داعيا إلى المحافظة بشكل أكبر على البيئة، ومواجهة الاحتباس الحراري. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :