facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردنية في المرتبة الثامنة في تصنيف " كيو إس "


17-06-2016 03:19 PM

احتلت الجامعة الاردنية المرتبة الثامنة وفق تصنيف منظمة " كيو إس " العالمية لتصنيف الجامعات العربية في عام 2016 تلتها جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الـ 13.

واحتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن صدارة الجامعات العربية وفق تصنيف منظمة " كيو إس ".

وأعلنت المنظمة عن نتائج أفضل 100 جامعة في الوطن العربي، وحافظت على المرتبة الثانية الجامعة الأمريكية في بيروت، تلتها جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في المركز الثالث وجامعة الملك عبدالعزيز في المركز الرابع.

وحددت منظمة "كيو إس" المعايير العالمية للتصنيف وهي 9 مؤشرات رئيسية في مقدمتها السمعة الأكاديمية (30%)، نظرة أصحاب الأعمال (20%)، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب (20%)، تأثير شبكة الإنترنت حسب مقاييس الإنترنت (10%)، نسبة الموظفين من حملة الدكتوراه (5%)، الاقتباسات للأوراق البحثية (5%)، الإسهامات البحثية لكل عضو هيئة تدريس حسب نظام (Scopus (% 5، نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين (2.5%)، نسبة الطلاب الدوليين (2.5%).





  • 1 عماد علي 21-06-2016 | 09:42 AM

    والتصنيف العالمي هو ٦٠١ (ستمائة وواحد بعد المئة)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :