facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ومضات رمضانية


م . فواز الحموري
18-06-2016 01:47 AM

مفرح مشاهدة وسماع مجموعة من القراء الصغار لسور مختارة من القرآن الكريم ضمن برنامج « مقرئ الأردن « والذي يبثه التلفزيون الأردني خلال شهر رمضان الفضيل والذي يعكس اهتماما طيبا بالتنشئة السليمة لقراءة القرآن وترتيله بطريقة صحيحة والاهتمام بالأصوات الشابة وتوفير الدعم المناسب لها.
وما يبهج أيضا تنوع مستويات القراء الصغار وتعدد أعمارهم ومدارسهم وظروفهم الاجتماعية وآماكن سكناهم وحلاوة أصواتهم وأسلوب أدائهم وطريقة ظهورهم أمام الشاشة وتقبلهم لأراء المختصين والاستفادة منها في تحسين التجربة.
ما أروع زراعة الثقة في النفوس وخصوصا تلك اليافعة وغرس قيم القرآن وحب تعلمه وتلاوته بصوتها العذب وتمرسها في إتقانه بشكل سليم والالتفات لمواهب مفيدة للجميع...برنامج يستحق التقدير.

(2)
يؤثر فينا جميعا فعل الخير ، سواء طرود الخير وموائد الإفطار ، ولكن لا بد من الانتباه إلى عدم استغلال حاجة الناس في تسويق بعض مشاريع الخير في رمضان لتنقلب بذلك إلى مظاهر لا تليق بتلمس حاجة الفقير والمحتاج والذي يحتاج للسترة أيضا وعدم الظهور أمام عدسات التصوير والأخبار وخصوصا إطعام الأيتام في رمضان ؛ لا بد من اسلوب جديد لكسب الأجر والإعلان عنه غير الصور النمطية المتبعة لجمع التبرعات والصدقات وأموال الزكاة في شهر رمضان ، إنها تؤذي كثيرا صاحب الحاجة وتؤثر عليه سلبا.

(3)
الاستعداد للعيد مكلف هذه الأيام سواء شراء ملابس العيد أو حلو العيد أو «العيديات « والبنود الأخرى ، فهل من سبيل ومبادرة لإشاعة الفرح في العيد دون تكلفة وإرهاق للأسر قبل وأثناء وبعد العيد ؟ وعلى وجه الخصوص الاستعداد من ثم للعام الدراسي والجامعي الجديد وتوفير ما يلزم لمتطلبات أخرى ذات ثقل أكبر مع ارتفاع كلف المعيشة لكافة المستويات دون استثناء.

(4)
في موقع المسؤولية والعمل وبعيدا عن أسرته وعائلته يتناول العامل والجندي والمناوب والحارس على خدمتنا وجبه الفطور بشكل سريع ليتابع عمله وواجبه الإنساني في جميع المواقع فله منا التحية والاحترام والتقدير ولنا التدبر والإيمان والحمد على النعم التي نتمتع بها على مائدة الإفطار على وجه الخصوص وغيرنا الكثير لا يجدون لقم هنيهة ولحظات مطمئنة.... له ولنا العديد مما ينبغي.

(5)
أحيانا كثيرة وخصوصا بعد فترة الإفطار أجد من الحاجة بمكان إغلاق جهاز التلفاز والمحطات الفضائية وما يبث من برامج لا تمت إلى الفائدة المعنوية بصلة؛ فكثير منها دون جوهر أو عمق ويضيع وقت المشاهد وفرصته للخلود في شهر الصوم إلى الراحة الروحية والتأمل والعبادة والتركيز..فترى هل نقدر على إغلاق الأجهزة جميعها بعد الإفطار وطوال شهر رمضان ؟

(6)
للأمهات والزوجات والبنات وجميع من يساهمن في تحضير وجبة الإفطار والسهر على راحة أفراد الأسرة الأجر والثواب الكبير وباقة ود وتقدير...جزأهم الله عنا خيرا وأبقاهن لنا رحمة ونورا في البيت.





  • 1 م. فواز الحموري 18-06-2016 | 06:06 PM

    شكرا لنشر مقالي عن الراي - انا الان في عمان وليس بريطانيا ....م. فواز الحموري


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :