facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





امجد قورشة .. لماذا غيرت المسار'؟


اسماعيل الخوالدة
18-06-2016 12:46 PM

الى الدكتور أمجد قورشة :

لَكّم احترم آراءك وبرامجك التلفزيونية، بالاضافة الى العديد من منشوراتك على الفيسبوك وغيره لا سيما تلك التي تحارب المفسدين والظالمين وتكشف منهم ما يخفى عنا، وغالبا ما كنت ادافع عن كلماتك – ان كانت على حق- امام هجوم هائل من التعليقات والردود او مما يرد على مسمعي من هنا وهناك, مرددةَ جملة 'طلع من خرجهم'..

إلا انك وللاسف الشديد في الآونة الاخيرة لم تترك لي وللكثيرين غيري اي متسع لمساندة ارائك وان كانت تحمل شيئا من المنطقية، وهذا بالطبع بسبب اسلوبك القاسي مؤخرا والذي ما انفك يزداد غلاظة ويخلو من ادنى درجات الاحترام للمتهم من قبلك (ألا وهم السحيجة - كما تفضل تسميتهم - والفاسدين)..ومع الفاظك اللعانة الطعانة لم تعد د. أمجد اللين السمح كما عهدناك..

نحن وبالتاكيد لسنا من مؤيدي السكوت عن الفساد لكن تعبيراتك عن الفاسدين باتت تأخذ قالبا منفرا أكثر من الفساد نفسه !! خصوصا انها تصدر من رجل عالم بالدين مثلك, ولانك اولا واخرا داعية اسلامي أحببناه ورأينا الاعتدال و السماحة من شيمه فلا تؤاخذنا ان ضاعفنا اللوم عليك فكما يقال 'غلطة الشاطر بألف '!

وقد كثرت اخطاؤك في هذا الشأن بمنشوراتك على صفحتك الرسمية والوحيدة – كما أعلنتَ - على الفيسبوك , و لنا الكثير من الماخذ عليها ,على سبيل المثال ساورد لك بعضها:

تقول في احد المنشورات ( لن أقول يلعن ابو الكذب ,بل سأقول يلعن الكاذب فيهم ) وكداعية ديني لو قلت الاولى لكان افضل! ناهيك عن اخرى تطعن بها شخصا لمجرد صورة او فيديو لا يكاد يكون دليلا كافيا على ادانته, وتنعت اخراَ بالكلب!.. المسلم يا دكتور ليس بالطعان ولا 'اللعان' فما بالك ان كنت احد ممثلي الاسلام!

ترد على من يحاججك بمثل قولي هذا ,انه يحق لنا ان نستعمل الشدة والغلاظه مع الفاسد و ان رأفتنا و رحمتنا به هي مزايدة على الله !! ,نقلا عن جزءٍ من رسالتك الاخيرة بتاريخ 16-34-2013 :

((أتألم من مسلم يرى نفسه ملتزما وينصحني بأن أتبع القرآن والسنة مع الظالمين والفاسدين وأعوانهم من سحّيجة الفيسبوك فلا يرى في القرآن كله الا قوله تعالى 'فقولا له قولا ليّنا لعلّه يتذكر أو يخشى' ويغمضون أعينهم عن عن قوله تعالى ' الا لعنة الله على الظالمين ' فلا ادري أانتم ارحم أم الله !!!! هل وصلت بكم المواصيل ان تُزايدوا على الله!!!! هل تعتقدون انكم ارحم من الله بعباده فهو الرحيم الذي قرر ان صنفا من البشر ملعونين ومطرودين من رحمته و منهم الظالمون والفاسدون والكاذبون..فما رأيكم ان تطلبوا من الله سبحانه جل وعلا ان يراجع قراراته لانكم اكثر رحمة منه !!!! ))

وقد اذهلتني حقا بكلماتك لا سيما اننا لم نزايد ولم نعترض على ما كتب الله فيهم انما على استخدامك انت لهذا متى ما شئت وضد من تشاء كما يٌقال بالعامية 'عالطالعة والنازلة '

,, الم تلحظ يا دكتور ان اللعنة و الطرد هما بيد الله تعالى وبمشيئته وحده.. ؟! , فلعنة الله على الظالمين تعني ان الله قد تكفل بهم وطردهم من رحمته إلا انها لا تخولك بتاتا ,انت او اي رجل دين اخر او نحن , ان نتخذها كحجة على من نزعم كبشر انه يستحقها ! انا اتفق و اياك ان صنفا من العباد لعنهم الله ,لكن لعنته وردت على لسانه عز وجل لا لترد بعدها على السنتنا نحن بحق الاخرين, فلعنة المعبود(الله) على عبيده حق اما ان يقرر العبد وجوب اللعنه على عبد اخر فلا , ! فبأي حق تستخدمها هجوما وشتما ؟؟ اتمنى ان اجالسك شخصيا لان في رأسي الكثير من الاسئلة اولها وثانيها وثالثهما لماذ غيرت المسيرة كنت عندما احضر لك على شاشة التلفاز في برنامج جديد حياتك كنت ذلك المعتدل الذي تدعو بالرحمة والصفح والعفو غيرت مسيرتك مرة واحدة لا ضير أن تدخل في السياسة ولكن ليس بكل هذه الجرأة يا اخي العلماء الربانيون امثال الحويني ومحمد حسان دخلوا في السياسة لوقف دماء اخواننا من مصر إثر الفتنة التي قتلت اعداد لا تحصى ونحن في الاردن نعيش بسلام وامن فإرجع الى برامجك الشيقة مثل جدد حياتك التي كنت فوق العادة فيها.

واخيرا ادعو الله ان يفك اسرك ويهديك وترجع امجد قورشه الداعية المعتدل وجدد حياتك وجدد حياتك وجدد حياتك.




  • 1 تورط في السياسة 18-06-2016 | 03:29 PM

    تورط في اتهام الحكومة بالعبودية لأميركا واتهام السفارة الأميركية بتوقع أعمال إرهابية وتنفيذها مدفوعاً بالغرور وفي ظنه أنه يهرج على طلبة بسطاء.

  • 2 باسم العتيبي 18-06-2016 | 11:58 PM

    أسلوبه بنفع مع طلبة المدارس والسنافر في الجامعة.

  • 3 مواطن 19-06-2016 | 11:06 AM

    وهل انت تزاود يا د. قورشة على رسول الله؟؟؟ اللذي نزل عليه القران ونطق به بدك تكون فاهم القران اكثر منه!!! لم يكن صلى الله عليه وسلم لا سبابا ولا لعانا. فعلا هاي امور الواحد ممكن يقبلها من اطفال او شباب في الشارع لكن من رجل متعلم ورجل دين وداعيه الخ الخ !!! المفروض انت المرشد والمعلم والمربي. فعلا نحن احببنا د. قورشه وجدا لكن بعد الاسلوب وكل من يخالفك فهو سحيج الخ !! اين الرقي الاسلامي في التعامل اذا لم نقل اين الرقي الانساني في التعامل؟؟ النقطة الاهم بخصوص بعض الفتاوى! الله يهدينا ويهديك

  • 4 إبراهيم محمد 19-06-2016 | 02:01 PM

    اللعنة نوعان : لعنة خاصة ( لعنة الشخص المعيَّن ) ولعنة عامة . فلا يجوز لعن المعيَّن ، حتى لو كان كافراً ، أمّا اللعنة العامة ، فلعنة على الظالمين ، لعنة الله على الكافرين ، فجائزة ، وتظل مسألة الأسلوب الطيب بعيداً عن اللعن والطرد . وأيضاً لا يجوز أن نصف الله تعالى بأن له لساناً كما ورد في المقال ، لأن الله مُنَزَّه عن الجوارح والأعضاء .
    مع تقديري

  • 5 OMAR 20-06-2016 | 11:38 AM

    يا اخي مالكم ......على الدكتور امجد يا اخي اذا الدكتور اخطاء في القوم في كثير فاسدين و حراميه نهبو البلد و عم بنضربلهم سلام يعني وين الانصاف في الموضوع

    حرامية البلد عايشين ....... و الي كتب او حكى كلمتين من قهرو على الي بصير في البلد بنحبس و بتكالب عليه الناس

    .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :