facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو جبارة .. لن يعود ملون لرئاسة اميركا مستقبلا .. !


عودة عودة
19-06-2016 11:14 AM

توقع خبير اميركي من اصل عربي في الشؤون السياسية والانتخابات الامريكية المهندس أسامة ابو جبارة بأن لا يعود رئيس ملون لرئاسة الولايات المتحدة مستقبلا واصفا جميع الادارات الامريكية السابقة والمستقبلية بأنها إدارات براجماتية..

وكشف في محاضرة له القاها امس في منتدى الفكر الديمقراطي الاردني بأن المواطن الامريكي العادي لا يثق بالسياسيين ويعتبر السياسة والكذب توأمين وان السياسيين هم مجموعة من الكذابين ليس غير .

وأشار إلى أن نحو 50 مليون طالب وطالبة هم الان في الجامعات من اصل 320 مليونا سكان الولايات المتحدة وهي النسبة الاعلى في العالم والاكثرية من الطالبات وهذا الامر لافت للجميع في داخل امريكا وخارجها.

واكد ان الشعب الامريكي ما يزال يعاني من عقدتي فيتنام والعراق لاهوالهما وفشلهما ايضا، متسائلا: ما الذي يحدث في اليوم التالي..! وقد استطاع الرئيس اوباما حقا إبعاد بلاده عن اهوال الحروب وشرورها على مدى ولايته منذ العام 2009 وحتى الان إضافة الى منجزات داخلية مهمة في مجال التأمين الصحي وغيرها..

وذكر أبو جبارة بأن الولايات المتحدة تعتبر اسرائيل قضية داخلية والعلاقات معها عضوية وهي ايضا موضوع اخلاقي امريكي وجزء من الثقافة الامريكية والغربية وحقها في الوجود الذي هو حق انساني ودعمها يعتبر بالضرورة اخلاقيا...

وبين أن توقعات الساسة الامريكيين بالنسبة للمنطقة العربية بأنها ستعاني من اوضاع صعبة ويمكن ان تستمر لفترة طويلة..كما يؤكد هؤلاء الساسة الامريكيون بان اعادة الاوضاع السابقة في سورية والعراق سيكون صعبا ومن المستحيلات ..
وقال ان فهم الرئيس اوباما للعالم مختلف عن فهم سابقيه ..ووفق سياسيين امريكيين فإن المنطقة الاهم في العالم لدى الولايات المتدة الان ليس الشرق الاوسط وانما جنوب شرق اسيا التي يبلغ عدد سكانها نصف سكان العالم...
Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 موفق المدارمه 19-06-2016 | 03:12 PM

    كاتبنا الكبير عوده عوده : هل تسمح لي أن أخالف من هو بأمريكا خبيرا ..لأقول أن من سيكون بالأبيض ملونا لا فاقع البياض سكسوني .. ان مجرد تفحص ألوان و أصول من هم بأمريكا سكانا يقول هذا .زلست أنا من يقول أنا العبدلله مالي قول حتى في وطني .أنا متقاعد بالنت أتسلى و طال عمرك و تراب الأردن علينا أن نحافظ عليه من خفافيش الليل والنهار و ما أكثرهم سيدي عوده


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :