facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"طقس العرب" تنضم لـ "الجمعية الملكية للأرصاد الجوية" في المملكة المتحدة


27-06-2016 01:29 PM

أعلنت شركة "طقس العرب ArabiaWeather Inc."، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، عن انضمامها إلى "الجمعية الملكية للأرصاد الجوية" في المملكة المتحدة “Royal Meteorological Society”، وذلك من خلال عضوية الشركات التي تضمّ منظّماتٍ مهتمة بدعم أهداف الجمعية ومجال الطقس بشكلٍ عام. وبذلك تكون "طقس العرب" الشركة العربية الوحيدة في الوطن العربي التي تنضم إلى "الجمعية الملكية للأرصاد الجوية" في المملكة المتحدة.

ويأتي اختيار "طقس العرب" للانضمام إلى الجمعية، كونها الوحيدة والأولى من نوعها في الوطن العربي، وواحدةً من أكثر الشركات تطوّراً في العالم في مجال التنبؤات الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد، بالإضافة إلى كونها تمتلك أكبر شبكة محطّات رصدٍ جوّي أتوماتيكية في الوطن العربي، حيث يعمل لديها أكثر من 50 موظفاً وخبيراً في مكاتب مُوزّعةٍ في كُلٍّ من عمّان في الأردن، والرياض في المملكة العربية السعودية ودبي في دولة الإمارات العربية المُتحدة.
وجاء هذا الإعلان تتويجاً لنجاحات وإنجازات "طقس العرب" المتلاحقة، من خلال توقيع عدّة اتفاقياتٍ وشراكاتٍ مع عددٍ من الشركات والجامعات العربية والعالمية، وآخرها انضمام الشركة إلى "المنظّمة العالمية للأرصاد الجوية" عبر رابطة شركات القطاع الخاص.

وتهدف "الجمعية الملكية للأرصاد الجوية" في المملكة المتحدة، التي تأسّست في عام 1850، إلى تعزيز الأرصاد الجوية كعلمٍ ومهنةٍ ومنفعةٍ عامّة، من خلال تعزيز المشاركة الأكاديمية والعامّة في علوم المناخ والطقس. وتقدّم الجمعية خدماتها للأكاديميين وخبراء الأرصاد الجوّية الذين تتأثّر أعمالهم بالأحوال الجوية بطريقةٍ أو بأخرى، إلى جانب الأفراد الذين يهتمّون بالطقس بشكلٍ عام.

ويُعتبر مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية، الذي يتّخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرّ له، أكبر مركزٍ إقليميٍّ للطقس في الوطن العربي، وهو مُجهّزٌ ومُزوّدٌ بأحدث الأجهزة والتقنيات المواكِبة لعلم الأرصاد الجوية في العالم. وتُقدّم "طقس العرب" خدمات الطقس والأرصاد الجوّية لأكثر من 35 مليون مستخدِمٍ في المنطقة بصورةٍ دقيقةٍ ونوعيةٍ وبطريقةٍ جديدةٍ تُضاهي الخدمات المُقدَّمة عالمياً، إلى جانب تقديم الخدمات الخاصّة بقطاعات الأعمال المُختلفة، مثل الخدمات التي تقدّمها الشركة للمستهلِكين والشركات العاملة في مجالاتٍ مختلفة، كالطاقة، والزراعة، والتأمين، والإنشاءات والتخطيط، بالإضافة إلى مجالاتٍ مُتقدمةٍ مثل وسائل الإعلام وخطوط الطيران والمطارات. وتعمل الشركة أيضاً على رفع درجة الوعي بالطقس والأحوال الجوية لزيادة الإنتاج الوطني وللحيلولة دون وقوع الخسائر الناتجة عن الطقس، سواء أكانت مادّيةً أو في الأرواح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :