facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل اول دولة تحصل على طائرة F-35


28-06-2016 05:32 PM

ذكرت شبكة سي ان ان اليوم الثلاثاء في تقرير لها ان إسرائيل أول دولة بالمنطقة تحصل على الطائرة المقاتلة المتطورة من طراز F-35 حيث تسلمت من الولايات المتحدة في مراسم اقيمت في ولاية تكساس الأميركية.

وقال الشبكة ان إسرائيل ستكون أول دول تتسلم هذه الطائرة في العالم بعد أميركا، مشيرة إلى ان هذه الطائرة متميزة بقدرتها على الاختفاء عن شاشات الرادار وعلى حمل الأسلحة الذكية.

ومن المقرر أن يتسلم سلاح الجو الإسرائيلي في المرحلة الأولى 33 طائرة من هذا الطراز، على أن يتم التعاقد لاحقا على شراء 40 طائرة أخرى.

وتنتمي الطائرات من طراز F-35 إلى الجيل الخامس من المقاتلات، ولديها تقنيات متطورة للاختفاء عن شاشات الرادار وأفضل أجهزة استشعار بين المقاتلات العالمية.

ولدى الطائرة إمكانية رصد العدو والتشويش على الرادارات من مسافات بعيدة، وتضمن لها أنظمة الاستشعار هذه تغطية بواقع 360 درجة لميدان القتال ومسح إليكتروني يسمح بضرب أهداف أرضية دون خطر مع الاقتراب الكبير منها.
وتتمتع الطائرة بمدى أكبر للرادار يسمح بكشف الطائرات المعادية أولا ومعالج بيانات يمكنه اختبار 400 مليار عملية في الثانية، وتصل سرعة الطائرة في المتوسط إلى 1.6 ماخ، أما أقصى ارتفاع فهو 50 ألف قدم.





  • 1 ......... 28-06-2016 | 05:56 PM

    بطلعلهم

  • 2 jordanian 28-06-2016 | 07:23 PM

    واحنا ما عنا الا خردة كل يوم ولا طياره واقعه ومستشهد طيار.لا حول ولا قوة الا بالله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :