facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظ العاصمة: مستعدون لتلقي اي ملاحظات حول العملية الانتخابية


29-06-2016 03:14 PM

ترأس محافظ العاصمة خالد ابو زيد مساء امس الثلاثاء اجتماعا تنسيقيا لرؤساء الدوائر الانتخابية التابعة لمحافظة العاصمة بحضور عدد من قادة وممثلي الاجهزة الامنية.

وقال ابو زيد ان هذا الاجتماع التنسيقي، يهدف إلى فتح قنوات الاتصال بين رؤساء الدوائر الانتخابية من جهة وبين الحكام الإداريين ومدراء الشرطة والاجهزة الامنية من جهة اخرى، ضمن خطة الحكومة الهادفة الى تقديم كافة وسائل الدعم للهيئة المستقلة للانتخاب وكافة الكوادر العاملة معها لإجراء الاستحقاق الوطني المتمثل بانتخاب اعضاء مجلس النواب الثامن عشر.

واكد محافظ العاصمة ان الحكام الاداريين والاجهزة الامنية على استعداد لتلقي اي ملاحظات حول العملية الانتخابية والتعامل معها بأقصى درجات المهنية تحقيقا للمصلحة العامة.

واشار ابو زيد الى ان الفقرة (ب) من المادة 5 من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب نصت على ان الهيئة تعتمد وبالتنسيق مع وزارة الداخلية خطة امنية لضمان حسن سير العملية الانتخابية والمقار الانتخابية ومراكز الاقتراع والفرز والمحافظة على امن وسلامة الناخب والمرشحين والمراقبين وجميع القائمين عليها، حيث سيتم اعداد هذه الخطة من خلال مديرية الامن العام بعد ان يتم تزويدهم بكافة المعلومات الخاصة بمقار الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع والفرز وغرف العمليات الرئيسية واعلان النتائج التي سيتم اعتمادها من قبل رؤساء الدوائر الانتخابية.

بترا

واكد ان الخطة الامنية ستعتمد على الجدول الزمني للعملية الانتخابية والمحدد من قبل مجلس مفوضي الهيئة، ابتداء بعرض جداول الناخبين والاعتراض عليها مرورا بتقديم طلبات الترشيح والاعتراض عليها وما يرافقها من بدء الدعاية الانتخابية ، وانتهاء بيوم الاقتراع الذي تم تحديده في العشرين من شهر أيلول للعام 2016 .

من جانبهم، عبر رؤساء لجان الدوائر الانتخابية عن شكرهم للمحافظ وكافة الحكام الاداريين والاجهزة الامنية على هذا اللقاء، مشيرين الى ان التنسيق الفعال هو اساس النجاح.

من جانبهم قال قادة الاجهزة الامنية ان الخطة الأمنية تسعى الى توفير المظلة الامنية اللازمة لسير العملية الانتخابية بكافة مراحلها، مؤكدين ان مرتبات الاجهزة الامنية كافة على سوية عالية في التعامل مع هذا الحدث الوطني ، وستنفذ الخطة بالتشارك مع محافظ العاصمة والحكام الإداريين في المحافظة. --(بترا)





  • 1 مشعل 29-06-2016 | 09:27 PM

    شو دخلكم - على علمي في هيئة مستقلة للانتخاب والا انا غلطان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :